الرئيسية / مقالات / غِمار يهدف لإخراج الطفل واستكشافه مجالات الحياة .

غِمار يهدف لإخراج الطفل واستكشافه مجالات الحياة .

لمى الخليفة – الرياض:

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية في مدينة الرياض بحي النهضة بتنظيم رحلات ترفيهية تعليمية بالتعاون مع فريق “غِمار” الخاصة للأطفال، حيث أنها كانت  في اجواء  يعمها المرح و التحدي و التعليم و تهدف لإخراج الاطفال واستكشاف العديد من مجالات الحياة و ليختبروا بأنفسهم تجارب جديدة و يلعبوا ادوار عملية مختلفة و تدريبهم على تحمل المسؤولية و مساعدتهم على اكتشاف ميولهم و مهارتهم و يكون ذلك بين التعليم و المرح .

وبتواجد عدد من ذوي الخبرة المتخصصين  في هذا المجال لإنجاز رحلات “غِمار” بشكل احترافي وممتع للطفل ويعود عليه بالنفع، وتتراوح اعداد المسؤولين ما بين ستة اشخاص، حيث أن الفئة المستهدفة في غِمار هم  الأطفال من عمر عشرة سنوات إلى ١٣ سنة .

و كان انطلاق الفريق في ١٨ أكتوبر2018 و مستمرة انشطته حتى الآن، و اعربت المسؤولة عن غمار         الأستاذة أسماء العنزي قائلة: غِمار فرصة يتعطش لها كل طفل، تروي الشغف وتنير الآفاق غِمار نزهة عقل ونزهة روح يتقمص الطفل خلالها العديد من الأدوار يجرب  ويتعلم  ويمارس و يتحدى ويزداد ثقة .

ووضحت “العنزي” بأن من أهم واقوى الأهداف هي الاستدامة و المضي قدماً لتطوير معارف الطفل التي تحيط به و تتولد من حولة، أما الرحلات فبدورها تعمل على  توسيع الآفاق المعرفية للطفل بما لا يتوفر في كتبه المدرسية وخارج نطاقها.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *