الرئيسية / مقالات / “وزارة الصحة” ترعى القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى

“وزارة الصحة” ترعى القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى

هبه الوهيبي – الرياض:

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إطلاق تطبيق «Med Consult» بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية، كأحد مخرجات القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى المقامة تحت شعار «دعم سلامة المرضى في الدول المتوسطة والأقل نمواً»، التي انطلقت في جدة يوم أمس السبت 2 مارس 2019م، بمشاركة 49 دولة، وحضور 25 وزيراً للصحة.

وأشار “الربيعة” إلى أن التطبيق سيقدم الاستشارات الطبية عبر التواصل المرئي بين الممارسين الصحيين في الدول الأقل نمواً مع استشاريين من جميع أنحاء العالم.

وقال: سيتم تدشين «إعلان جدة لسلامة المرضى» في ختام القمة، والذي نسعى من خلاله أن يكون تكملة للجهود الداعمة لتعزيز سلامة المرضى على المستوى الدولي، وإحدى الأدوات العملية لتحسين السلامة في النظم الصحية.

وذكر “الربيعة” خلال القمة، أن للمملكة خطوات كبيرة في الارتقاء بالرعاية الصحية وفي تعزيز سلامة المرضى، لما لها من أهمية عالية في منظومة الرعاية الصحية، وكونها مكونا رئيسا من مكونات برنامج التحول الوطني في مجال الصحة، للحفاظ على النجاحات وتنميتها، وصولا إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وطمح أن تكون مخرجات القمة، لبنة إضافية مهمة للجهود الداعمة لتعزيز سلامة المرضى على المستوى الدولي، وعلى مستوى الدول المتوسطة والأقل نمواً خصوصاً.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *