الرئيسية / مقالات / الدفاع المدني متألق في يومه العالمي

الدفاع المدني متألق في يومه العالمي

وصال الإمام – الرياض:

ضمن إطار الدور الكبير والضخم الذي يقوم به جهاز الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية من تأمين السلامة على مختلف الجوانب وإغاثة المنكوبين وحماية السكان وسائر الممتلكات من أخطار الحريق والكوارث والحوادث المتنوعة.

إضافة الى مايقوم به من حماية مصادر الثروة الوطنية في حالات السلم و الحرب والكوارث الطبيعية وبمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني – تحت شعار “سلامة الاطفال غايتنا.”

دشّن وكيل إمارة منطقة الرياض معالي الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري بحضور معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني.

كما دشّن المعرض المصاحب للفعالية والمقام بوزارة الداخلية معالي مساعد وزير الداخلية الفريق اول سعيد القحطاني.

وبالتزامن مع ذلك دشن سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبد العزيز لذات الفعاليات، وتم تعريف الحضور على جهاز يقوم بكشف الحريق في بدايته ليتم مكافحته وإخلاء الموقع قبل انتشاره، حيث يعتبر من أهم معايير الأمن والسلامة في المنشآت والمباني لسرعة اكتشاف الحريق والتدخل للسيطرة عليه من خلال حملة “كاشف الدخان لك امان”.

والجدير بالذكر أن جهاز الدفاع المدني جزء لايتجزأ من منظومة أمن المجتمع السعودي الذي يعمل بشكل دؤوب بكل طاقمه كخلية نحل ويبذل كل جهده وطاقاته في سبيل الحفاظ على المجتمع السعودي لمجتمع يعزوه الأمن والأمان والراحة والاطمئنان.

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *