الرئيسية / الأخبار / العروض متواصلة بفعالية “#الكرة_تجمعنا” و (الضويحي) تطمح لتدريب كادر مسرحي إحترافي

العروض متواصلة بفعالية “#الكرة_تجمعنا” و (الضويحي) تطمح لتدريب كادر مسرحي إحترافي

إنماء-الدمام:

شهدت الفعالية النسائية الخليجية ” الكرة تجمعنا” المقامة في صالة هيئة الرياضة “الصالة الخضراء” بمدينة الدمام والمستمرة حتى السادس من الشهر الحالي، أوبريت مسرحي يضم 50 فتاة سعودية موهوبة بإشراف المصممة والمخرجة المسرحية الهنوف الضويحي، بعنوان “here I come” و المستوحى من عروض عالمية بطابع سعودي.

وأوضحت الضويحي: “العرض مُقتبس من الفيلم الأمريكي “the greatest show man “، حيث حضر مجموعة من فريق الفيلم وبعد انتهائه قررنا أن نعمل عرض مشابه للفيلم وبصورة أفضل، وفعلياً لم تمر سنة إلا وبدأنا بالعمل على العرض بحذافيره وتفاصيله”.

وأضافت: ” وبالنسبة للأزياء والمكياج السينمائي، كانت أغلبها من تصميم فتيات سعوديات من نفس الفريق جميعهن من المنطقة الشرقية والأحساء.

وتطرقت الضويحي إلى أن العرض يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 لنكون مجتمع حيوي ووطن طموح، ويضم 4 لوحات استعراضية، اللوحة الأولى عنوانها “طموحنا عنان السماء” رسالتها سنواصل الإنجاز والتطور إلى أن تجتاز بصمتنا الفضاء، اللوحة الثانية بعنوان “هذا أنا” ورسالتها “سأرسل موجة قوة وإصرار تغرق جميع العوائق والأعذار فأنا طموحة وهذا كل ما يجب أن أكون عليه”، اللوحة الثالثة عنوانها “ولنا عودة إلى الوطن” ورسالتها عودة المبتعثات إلى السعودية واستثمار المعرفة والطاقة في الوطن، أما اللوحة الرابعة والأخيرة عنونها “نحن سنشعل أحلامك” رسالتها أن هنا كل شيء تحتاجين إليه فالعالم بحاجة لامرأة مثلك، وعبّرت بفخرها أنه لا يوجد فريق مكون من فتيات سعوديات مثل أداء فريقها، لديهن طاقة كبيرة، ومواهب مدفونة استطاعت أن تخرجها من خلال التدريب لمدة شهرين حوالي 200 ساعة.

واختتمت حديثها: شاركت في مسابقة “تحديات الترفيه” المقدمة من هيئة الترفيه في مجال أفضل سيرك سعودي أو سيرك مقتبس من عرض عالمي، وأكثر ما أطمح إليه أن أقوم بتدريب كادر سعودي مسرحي كبير لا يقتصر على فئة معينة.

ومن جانب آخر تواصل فعالية (الكرة تجمعنا) النسائية الخليجية لكرة القدم المقامة حالياً على صالة الهيئة العامة للرياضة (الصالة الخضراء) بمدينة الدمام، برامجها وفعالياتها اليومية سواء في داخل الصالة المغلقة الخاصة بالنساء فقط، أو في الساحة الخارجية للمدينة الرياضية.

ومن ضمن الفعاليات الداخلية في الصالة المغلقة إقامة فعالية كروية مصاحبة للبرامج والفعاليات الأخرى وتجمع عدداً من الفرق السعودية والخليجية يشارك فيها مايقارب 200 لاعبة بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة والفقرات الرياضية المخصصة للنساء فقط، فيما تقام في الساحة الخارجية للمدينة الرياضية العديد من البرامج والفعاليات المخصصة للعوائل بمختلف أعمارهم بالإضافة إلى وجود أكشاك للتسوق وعربات لبيع المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة، كما تشهد الفعالية سحب يومي على العديد من الجوائز إلى زوار الفعالية سواء الداخلية أو الخارجية.

هذا وتواصل اللجنة العليا المنظمة لفعالية (الكرة تجمعنا) تجهيزاتها للحفل الختامي الذي سيقام يوم (الأربعاء) وذلك بإقامة كرنفال رياضي من خلال تنفيذ العديد من الفقرات الرياضية واللوحات الفنية التي ستكون مفاجئة للجمهور الرياضي النسائي فقط. كما سيتم خلال اليوم الختامي للحدث الرياضي النسائي تتويج الفائزين في فعالية كرة القدم.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *