الرئيسية / مقالات / مؤتمر “#وقار” لمساندة كبار السن بالرياض

مؤتمر “#وقار” لمساندة كبار السن بالرياض

ندى الدميخي – الرياض: 

انطلق مساء أمس الأثنين بالرياض، مؤتمر “وقار”، لـ جمعية وقار لمساندة كبار السن، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، والذي يرعاه، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.

واحتفى عساف أبوثنين، رئيس مجلس إدارة جمعية وقار، بالأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وأوضح أهداف المؤتمر في تسليط الضوء على أفضل الممارسات والتشريعات الموجودة، سواء داخل المملكة أو خارجها والمقارنة بينهما، للعمل على تطويرها.

مشيراً إلى أن المؤتمر سيكون مستمر لمدة يومين، ويناقش ستة محاور، وهي من أعظم القضايا التي تعمل الجمعية على تنفيذها لكبار السن وهي: “التشريعات والأنظمة المساندة لكبار السن، والتقنية وكبار السن، وجودة الحياة لكبار السن، والجوانب الاجتماعية والنفسية لمساندة كبار السن، وأفضل الممارسات الاقتصادية لما بعد الستين، وصحة كبار السن”.

و بهذا الشأن صرح أمير الرياض ” أنا سعيد وفخور، سعيد في أن أكون بين الإخوان في هذا المجتمع المفيد وفخور بالأيدي التي تعمل والعقول التي تفكر لعمل اجتماعي مثل هذا … نحن في بلد يؤسس العمل الاجتماعي بشكل جيد وبشكل واضح وأتمنى إن شاء الله أن تخرج هذه الجمعية بنتائج جيدة من المؤتمر “.

وأضاف ” نحن نعرف أهمية الإنسان فما بالك بكبير السن، وهذه البلاد نشأت على تكريم وتقدير الإنسان في كل مجال، ونعرف مواقف مشرفة لأبناء هذا الوطن في جميع القطاعات، برعايتهم للإنسان كبير السن و كبيرة السن في نفس الوقت، هؤلاء أحق من يقدر ويحترم ويرعى بشكل جيد، نلاحظها دائمًا في الحج وفي العمرة في الحرم في الشارع في أي مكان “.

وقال ” هذا هو منهج هذه البلاد ولله الحمد، فلذلك نحن كشعب نفتخر بحكومتنا وقيادتنا، والآن نحن نعيش في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي يؤسس لعمل اجتماعي جيد، بخبرة وبدعم وكذلك ما يقدمه سمو ولي عهده الأمين في هذا المجال لأبناء هذا الوطن، كبارًا وصغارًا رجالًا ونساءً، فما بالك بكبير السن الذي له الحق الأول علينا جميعًا لكي نرعاه ونقدم له كل شيء”.

وافتتح الأمير فيصل بن بندر وحدة “وقار لاستشارات كبار السن”، واختتم بتكريم، الرعاة، والداعمين، والمشاركين في الحفل.


شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *