الرئيسية / مقالات / 60 برنامج قصير إسعافي بـ هلال الباحة

60 برنامج قصير إسعافي بـ هلال الباحة

علي الزهراني – الباحة :

ينفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة برامج تأهيلية قصيرة  لبرنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية، وبرامج التوعية ضمن برامج خدمة المجتمع، وبرنامج التحول الوطني، وذلك ضمن الخطة العامة للتأهيل والتطوير لعام 2019م.

صرح بذلك المتحدث الرسمي بمنطقة الباحة الأستاذ عماد منسي الزهراني، أن إدارة التأهيل والتطوير خلال شهر فبراير لعام 2019 نفذت 60 برنامج  إسعافي قصير، منها 32 برنامج إسعافي للرجال استفاد منها 455 شخص، و 28 برنامج قصير نسائي استفادت منه 224 متدربة.
كما نفذ عدد من المحاضرات الإسعافية للرجال والنساء استفاد منها 6418 مستفيد ومستفيدة من التوعية، وتأتي تلك البرامج بمتابعة مستمرة من مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الأستاذ خالد محمد الغامدي لتسخير كافة الإمكانيات لخدمة المجتمع.

ومن جهة أخرى أفاد مدير إدارة التأهيل والتطوير بمنطقة الباحة الأخصائي حمزه أحمد الزهراني، بأن إدارة الفرع بكافة إمكانياته البشرية تسعى لتحقيق رسالة الهيئة السامية والإنسانية عملاً بقول الله تعالى (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) من خلال نشر الثقافة الإسعافية لتحقيق هذا المبدأ، وبفضل الله سبحانه وتعالى ماتحقق من إنجاز خلال شهر فبراير هو ما تحظى به المنطقة من دعم وتوجيه من سعادة مدير عام الإدارة الدكتور محمد السويح  لتنفيذ برامج خدمة المجتمع بما يتوافق مع الرؤية العامة للتأهيل المنطلقة من برنامج التحول الوطني.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن القسم النسائي من خلال الأستاذة  سمر إبراهيم العبد مستمره بإذن الله بتنفيذ البرامج التأهيلية القصيرة لتوعية للمجتمع، من خلال وحدات التأهيل بالمنطقة، كما ساهم المتطوعين والمتطوعات بشكل ملحوظ في رفع إحصائية المنطقة التوعية للمجتمع أثناء هذا الشهر من خلال ما تشهده المنطقة من فعاليات ومهرجانات خلال هذه الفترة.

ويتطلع الفرع  إلى استمرار برامج خدمة المجتمع في المنطقة، حيث أن هذه البرامج التأهيلية القصيرة تمنح  شهادة معتمدة من هيئة الهلال الأحمر السعودي و بطاقة مسعف أولي.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *