الرئيسية / الأخبار / أمير القصيم: التنمية الاجتماعية تحقق نتائج أفضل من الرعوية

أمير القصيم: التنمية الاجتماعية تحقق نتائج أفضل من الرعوية

أميرة الأحمري – القصيم:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية ببريدة اليوم اجتماع الجمعية لاعتماد الخطة الإستراتيجية والخطة التنفيذية التي ستسير عليها الجمعية للأعوام القادمة. جاء ذلك خلال تواجده بمكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ومدير عام الجمعية الدكتور محمد الثويني، وأعضاء اللجنة الاستشارية للجودة والتطوير بالجمعية.

حيث استمع سموه إلى مقدمة موجزة من عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور إبراهيم الحمود المشيقح، تحدث فيها عن الجهود المبذولة ونشاطات الجمعية التي تسعى إلى تعزيز العمل الريادي الذي تنتقل بالعمل الخيري إلى مستويات أفضل.

كما قدم مستشار التطوير الدكتور عبدالله الشتيوي شرح مفصل عن إستراتيجية الجمعية وآلية تنفيذها لمدة خمس سنوات قادمة، إذ أشار إلى أن الجمعية شرعت في بناء الخطة الإستراتيجية من خلال الاعتماد على جميع فئات المجتمع، مصرحًا خلال ذلك  عن بعض الأرقام والإحصائيات.

هذا وقد نوه سمو الأمير بما تقوم به الجمعيات الخيرية في المنطقة من جهود كبيرة في دعم ومساعدة المحتاجين، وما تجده من دعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد، كما بارك سموه الخطة الإستراتيجية للجمعية لتقديم عطاء وخدمة أفضل للمستفيدين، لافتاً إلى أهمية أن تراعي الإستراتيجية التوجه نحو التنمية الاجتماعية للمستفيدين بديلاً عن الرعوية، مؤكداً أن التخطيط الاستراتيجي من أهم العمليات الإدارية.

إذ أنه يساهم في تحقيق أفضل النتائج وتحويل الأعمال المخطط لها إلى مخرجات قابلة للقياس ويحدد الأهداف بوضوح، حاثاً ببذل كل ما من شأنه أن يرقى بعمل الجمعية في مجال العمل الخيري وتطوير آلياته في المنطقة.

ومن جانب أخر عبر أعضاء مجلس إدارة الجمعية عن بالغ الشكر والتقدير لما تحظى به الجمعية من رعاية ودعم من سمو أمير القصيم وحرصه على تهيئة كل الظروف التي تساعد على تحقيق أهدافها للفئات المحتاجة و خدماتها للمستفيدين.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *