الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / هل يغير تمكين المرأة الثوابت؟

هل يغير تمكين المرأة الثوابت؟

  • ندى حسين

الاحتفال يكون عادة لمناسبة بسيطة كانت أم كبيرة، أهميتها وحجمها يحدده المحتفلين بها، يوم المرأة العالمي عظيم معنى وأهميةً، إلا أن المرأة هي من تثبت وتؤصل هذه المكانة.
اون سان سوتشي زعيمة معارضة سابقة حاصلة على جائزة نوبل للسلام، لكنها غضت الطرف وسمحت لمسلمي ميانمار أن يقتلوا ويشردوا ويظلموا على تراب بلادهم، لينجو منهم من هرب وتفرقت بهم السبل، لم تعن الجائزة شيئاً مع أعمالها التي أثبتت النقيض.
الأميرة ريم بنت بندر بن سلطان في لقاء حواري في منتدى دافوس، ناقشت سموها ودافعت عن وطنها بقولها بأن “التغيير لا يعني أن تتخلى عن قيمك ومبادئك، ليس هناك صح أو خطأ، هناك اختلاف بين القيم في المجتمعات ويجب تكريم هذه القيم”.
لذلك المرأة والفتاة السعودية يحق لها التغيير والتطور والسير مع عجلة التنمية جنباً إلى جنب، بل والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
المرأة هي الأساس في تكوين وتنشئة مواطن غيور على وطنه وله دور فاعل في الحفاظ على كيان هذا الوطن الغالي، وتقديم جيل يمثل المستقبل.
من الخطأ الاعتقاد بأن مسار تغيير المرأة هو خروجها على ثوابت ومبادئ أصيلة، وأن تتمرد على وليها وتترك حجابها، لا يمكن الخلط بين التطور والتمكين وإلغاء كل ما يحفظها ويحميها.
التغيير فقط أو انتقاده ليس تطوراً، بل التغيير للأفضل هو الهدف.
صوّت مجلس الشورى على إسقاط أو رفض التوصية بإلغاء الولاية على المرأة، لأنها تستحق الأفضل من ذلك، المرأة هي من تأخذ بيد كل الذكور في حياتها وتكون قوة تدفعهم للأمام، هي من تملك السلطة الحقيقية وليس الرجل.
دعاة التحرير والتغيير يرفعون عنها كل القيود ليحرروها برأيهم، لكن في الواقع يتركوها وحيدة وفي مهب الريح، لا يطرف لهم جفن أو تحملهم عاطفة على أن يقدموا لها أي خدمة مهما بلغت من البساطة في سبيل راحتها.
المرأة عزيزة بنفسها وقوية بذاتها وكبيرة بمن حولها، طالبة الجامعة عندما تتلقى الاستحسان والثناء على تربية والدتها لها قبل أن تتلقى الشكر على آدائها وعملها يثبت أن التربية الجيدة تكون أرضاً صلبة لحياة واعدة وتفوق كاسح وفوز مطلق.
المرأة هي الماضي والحاضر والمستقبل يرفض ذلك كل من انتقص من أهميتها وفضل تهميشها وإقحامها بشكل لا يحفظ لها معدنها النفيس.
المرأة هي الأمس واليوم والغد.

شاهد أيضاً

أبرار السبر: أنا أول فتاة سعودية تتحدث عن متلازمة بهجت

راكان بن قرين – الرياض: بمناسبة اليوم العالمي لمرض بهجت تنطلق اليوم أعمال مبادرة الأستاذة أبرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *