الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / مهرجان الكليجا الحادي عشر يحقق عوائد لـ90 أسره ببريده

مهرجان الكليجا الحادي عشر يحقق عوائد لـ90 أسره ببريده

ندى الأسمري – بريدة: 

يُقام مهرجان الكليجة الحادي عشر في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات ببريدة، حيث استطاعت أكثر من 90 أسرة المشاركة وتحقيق عوائد مادية عالية وذلك من خلال دورهن الفعّال في الحراك الإقتصادي بالمجتمع ونجاحهن بتسويق منتجاتهن وتحقيق عوائد مادية مجزية.

وتقوم الأسر بصناعة الأكلات الشعبية بمختلف أشكالها وتعمل أيضاً بعدد من الأشغال اليدوية التي تشتهر بها المنطقة، وهذا العمل قام بتحويل المأكولات الشعبية والأعمال اليدوية من داخل منازل تلك الأسر إلى داخل أسوار المهرجانات السياحية، وفتح منافذ البيع والتسويق على الأصعدة كافة.

وكان هناك العديد من الأسر المشاركة ومن ضمنهم أم خالد والتي شاركتنا رأيها حيث أكدت أن المهرجان كان يشهد إكتساحاً و إقبالاً كبيراً ويحظى بالعديد من المشاركين والقادمين له وأنه من أفضل المهرجانات التي شاركت فيها من حيث التسويق لمنتجاتها الشعبية، وأضافت أن مبيعاتها تضاعفت خلال الأيام الماضية مشيرة إلى ما يقدمه المهرجان للأسر المنتجة وتهيئة المكان لهن ليكون مناسباً لمزاولة هواياتهم.

ومن جهة أخرى أفادت أم عبدالله والتي كانت مختصة بصنع الكليجا القصيمية الفاخرة، أن المهرجان يعد بوابة سانحة لها لتقديم الكليجا وتسويقها ليطّلع الزوار على ما تصنعه يدها، لافتةً الانتباه إلى أن مبيعاتها اليومية تصل إلى أكثر من 1500 ريال يومياً، حيث أكدت أن مهرجان بريده يتفرد بصنعهِ للكليجا و الذي يجد إقبالاً لافت من الزوار.

كما يذكر أن منتج الكليجا هو أحد الأهداف الرئيسية لإقامة المهرجان، وأنه يعد الأكثر تأثيراً في إثراء الحركة الاقتصادية بمنطقة القصيم، حيث تمكنت من تحقيق الهدف الأسمى، وذلك بمساهمتها لتوفير العديد من فرص العمل في صنع الأكلات الشعبية والأعمال اليدوية وفتح منافذ البيع والتسويق لتلك الأسر.

شاهد أيضاً

فريق واعي التطوعي يبدأ مبادراته الرمضانية

مي الهويمل – الرياض : أقام فريق واعي التطوعي إحدى مبادراته التطوعية بعنوان (مبادرون الايتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *