الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أمير #منطقة_القصيم يزور مهرجان #الكليجا الحادي عشر بـ #بريدة

أمير #منطقة_القصيم يزور مهرجان #الكليجا الحادي عشر بـ #بريدة

راضي الزويد- القصيم:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أن مهرجان الكليجا يعد تظاهرة اقتصادية واجتماعية ونافذة تسويقية للأسر المنتجة، وحقق نجاحات متميزة وملموسة.
مشيراً سموه الى أن منتج الكليجا في الاعوام السابقة كان يسوق بطرق بدائية لاتواكب اهميته، وفي وقتنا الحاضر أصبح يسوق بطرق احترافية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومستهدف من مناطق أخرى بالمملكة.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لمهرجان الكليجا الحادي عشر، مساء اليوم، بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمدينة بريدة.

كما قدم  شكره للغرفة التجارية بمنطقة القصيم ممثلة برئيس مجلس الادارة عبدالعزيز الحميد، والمشرف العام على المهرجان أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم سعود بن عبدالكريم الفدا، على مايقومون به من جهود حثيثة لإنجاح المهرجان وتحقيق أرقام مثالية على كافة الأصعدة، كما قدم شكره للرعاة والداعمين والمشاركين.

وقال سموه: أكثر ماسرني هذا اليوم تواجد المشاركين من مدينة بريدة ومحافظات المنطقة، و عدد من مناطق المملكة، لأن هذا المهرجان وطني وليس يخص مدينة أو محافظة بحد ذاتها، وأنا فخور كل الفخر لما وصل إليه المهرجان من نجاحات في كل عام، ونتطلع ليكون هناك جائزه لأفضل أسرة منتجة للكليجا.

كما أطلع سموه خلال رعايته على برامج ومناشط المهرجان، وما يتضمنه من منتجات شعبية، وأعمال يدوية يقوم على إعدادها وتجهيزها أكثر من 100 أسرة منتجة، وعلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان، كـ الدورات التدريبية والتثقيفية والتوعوية والحرفية، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وما يقدم من برامج متنوعة اجتماعية وتوعوية وترفيهية ومسرحية تواكب تطلعات شرائح المجتمع.

وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم أستعرض أمام سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة المهرجان، كما كرم سموه الرعاة والمشاركين والفائزين بجوائز المهرجان البالغة أكثر من 85 ألف مقدمة للأسر المنتجة والزوار.

عقب ذلك القى أمين عام الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم سعود بن عبدالكريم الفدا، كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بزيارة سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان، مشيراً أن مهرجان الكليجا أصبح واقعاً مشرفاً يحكي صدق الطموح واستحضار المسؤولية عبر منظومة وطن سيكتب بمداد من نور، مؤكداً أن المهرجان أصبح من أهم المناشط والفعاليات على المستوى الوطني تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 م.

لافتاً أن مهرجان الكليجا غرس مفاهيم أعمق وعزز قيمة التكامل والتناغم بين المكوّن الوطني لتفعيل المسار التنموي والاقتصادي والمجتمعي لرسم مستقبل الوطن عبر اهداف الرؤية ومحاور التحول الوطني الذي تتفاعل معه مؤسسات المجتمع المدني ومختلف القطاعات الحكومية والاهلية من خلال توجه نوعي وخيار استراتيجي يعزز توحيد الأهداف نحو منجزات متميزة، واشار الفدا أن المهرجان يشارك فيه مايزيد عن 100 أسرة منتجة، بمشاركة 20 جهة حكومية وأهلية وخيرية.

كما شهد سموه خلال الحفل توقيع اتفاقية بين غرفة القصيم والجمعية السعودية للمحافظة على التراث، ومذكرة تفاهم بين غرفة القصيم وشركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية.

حضر الاحتفالية وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقصيم عبدالعزيز الحميد، ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة إبراهيم المشيقح، وعدداً من مسؤولي الجهات الحكومية والأعيان.

عن راضي زويد

شاهد أيضاً

افتتاح صالة رياضية بشطر الطالبات في جامعة طيبة

رشا الهُذلي- يبنع: صرّح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، خلال زيارته لفرع الجامعة بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *