الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / #هجريات (#توستماسترز) تقيم أمسية “#المرأة_في_رؤية_2030 ” بـ #جمعية_المنصورة

#هجريات (#توستماسترز) تقيم أمسية “#المرأة_في_رؤية_2030 ” بـ #جمعية_المنصورة

سامي العلي _ الأحساء :

تفعيلا ليوم المرأة العالمي ودورها الريادي في المجتمع، أقام نادي هجريات اكسبلورر توستماسترز بالأحساء أمسية رائعة بعنوان (المرأة من منظور رؤية 2030 )، وذلك مساء أمس الأثنين الرابع من شهر رجب 1440 هـ في جمعية المنصورة الخيرية بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء الأستاذ ” أحمد الفضلي ” و نخبة من الوجهاء والأكاديميين والمجتمع الأحسائي.

حيث بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور قدمها الأستاذ “أمين الجبارة” ثم كلمة رئيس نادي هجريات ت م “أمل الحرز” والتي هنأت فيها نساء العالم بهذا اليوم المجيد، متمنية لهن أن يكن أميرات يتربعن على عرش النجاحات والإنجازات، مضيفة إلى أن المرأة السعودية احتلت أولوية متقدمة في أجندة الوطن، ضمن خطته الكبرى للنهوض الشامل في إطار شراكة فاعلة مع الرجل في بناء الوطن وإعلاء صرحه.

بعدها فقرة التعريف بـ التوستماسترز  قدمتها التوستماسترز “شروق الهلال ” قائلة  فيها: التوستماسترز هي منظمة عالمية تضم أكثر من “300ألف” عضو وأكثر من “15 ألف” ناد،  في أكثر من “141” دولة حول العالم، وفي السعودية “350” ناديا و”9000″ عضو، نصيب الأحساء منها “7” أندية وهي: الأحساء، وهجر، وهجريات، وبلاغة، وجواثا، والطاقة بسكيكو، وصحة الأحساء الأول،  وتعنى هذه الأندية بتدريب الأعضاء على تطوير مهارات الاتصال وتعلم ترتيب الأفكار وتعليم فنون الاستماع الفعال، والتدريب على الخطب الارتجالية ومهارات لغة الجسد.

ثم خطبة ارتجالية رائعة بعنوان (اسمك عورة) ألقتها التوستماسترز ” منال الخليفة ” مؤكدة فيها أن شروق رؤية (2030) مهدت الطريق أمام كل النساء السعوديات، لـ تقشع العيوب التي في طريقهن، وتكسر كل القيود التي تمنعهن عن أداء رسالتهن، تلا ذلك عرض فيديو لبعض الرائدات السعوديات أمثال: مشاعل الشميمري، وهيفاء منصور، ومنى المنجد، وحياة سندي.

بعدها جاءت الفقرة المرتقبة من الجميع، فقرة الحوار التي أدارته الإعلامية “زهراء الفرج”، ومشاركة عضو مجلس المنطقة الشرقية ومدير مركز التنمية الأسرية الأستاذ “حجي النجيدي” وعضو المجلس البلدي الأستاذة “معصومة العبدالرضا”، والأستاذة “فاطمة العلي”، والأستاذة “ثناء عبدالعزيز” والحديث عن الاحتفاء بدور المرأة السعودية وإنجازاتها في التاريخ والثقافة والسياسة وخدمة المجتمع، ثم خطبة (أنعم وسادة) للتوستماسترز “أنوار الموسى”، و(خطب الساحة) للتوستماسترز ” نجاة الشخص ” ثم نشيد القادة الصغار، من جهته صرحت رئيسة هجريات التوستماسترز “الحرز “لصحيفة “إنماء”  أن هدفنا من هذه الفعالية هو نشر ثقافة التوستماسترز في المجتمع من أجل صنع جيل يملك مهارة التواصل والقيادة على مستوى المنطقة.
فـ أندية “التوستماسترز” تعتبر الريادة في صقل مهارات التواصل والقيادة لدى الفرد على مستوى العالم. ونقدر كل  من شاركنا ولبى دعوتنا. ودعم ولو بكلمة واحدة كل بنت او اخت او زوجة او أم في هذا المحفل الكريم.
وفي الختام تم  تكريم الداعمين وفريق العمل.




عن سامي العلي

شاهد أيضاً

تاريخ معرض الرياض الدولي للكتاب

وصال الإمام -الرياض : تزامناً مع تطبيق فكرة الطباعة بالقوالب للحروف على يد المخترع الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *