الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ملتقى “يقظة فكر” يستضيف الكاتبة “إيمان عسيري” بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

ملتقى “يقظة فكر” يستضيف الكاتبة “إيمان عسيري” بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

ندى حسين – الرياض:

انطلاقا من أهمية القراءة ودورها الجوهري في النهوض بالتفكير المنطقي والتحليلي، حيث تساهم في تنمية التفكير الإبداعي والناقد والقدرة على حل المشكلات المعقدة، ولا يخفى علينا أن العديد من الناجحين حول العالم يقضون ساعة أو أكثر في القراءة يومياً.

من هنا نظم فريق قهوة فكر التطوعي من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حملة “غذاء العقول”، والتي تضمنت العديد من الأنشطة: ملتقى “يقظة فكر” وكرنفال الكتب، والذي يهدف إلى التأكيد على أهمية القراءة واتباطها الوثيق بالكتابة وتأليف الكتب، لجميع طالبات ومنسوبات الجامعة من محبي القراءة.

حيث استضاف الملتقى الكاتبة “إيمان عسيري” مؤلفة كتاب” 3:00 AM تجارب من الحياة” للحديث عن أهمية القراءة ومدى ارتباطها بالكتابة واستعراض أجزاء من الكتاب، كما قامت الكاتبة بعرض مونتاج عن بداياتها في القراءة وصولاً إلى التأليف.

وفي حديث خاص لصحيفة إنماء الإلكترونية ذكرت أستاذة إيمان أن “القراءة هي البداية الأولى للكتابة والتأليف”، كما أشارت إلى أن “الهدف من الكتاب هو إيصال رسالة لكل إيجابي أن الحياة ما هي إلا تجارب، وعلى المرء أن يخوضها ليتعلم من المرة الأولى ويبني حاجزاً يحميه في المرات القادمة”.

وبسؤالها عن شعورها وهي تقدم كتابها الأول للقراء أجابت “حين يستشعر المرء أنه مسؤول عن إيصال فكرة معينة بكلماته أوقلمه وتتاح له الفرصة لذلك، سيقدم كل ما يمكن أن يفيد به الآخرين، وذلك من باب العطاء الذي يعود على صاحبه بالسعادة اللامتناهية”، كما أضافت “ممتنة لله الذي ساعدني على نظم الجمل فأخرجت كتابي الأول ليكون جرعة تحفيزية للإيجابين ونقطة تغيير وإنطلاقة للطموحين”.

كما أعربت الكاتبة عن سعادتها بتوجه الطالبات للقراءة والدليل على ذلك إقامة هذه الحملة لنشر ثقافة القراءة، رغم أن هذا الجيل يسمى بالجيل الالكتروني إلا أنها أبدت سرورها بأنه لا يزاال هناك من يقتني الكتب ويقلب صفحاتها ويحلق بين سطورها، كما قامت بالتوقيع على كتابها.

ويظل الكتاب حاضراً بسحره الذي يحمله بين صفحاته وبمحتوى قيم يضيف للقارئ، فالقراءة لا يمكن أن تتوقف طالما يوجد محتوى جدير بالكتابة فيه.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

افتتاح صالة رياضية بشطر الطالبات في جامعة طيبة

رشا الهُذلي- يبنع: صرّح مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، خلال زيارته لفرع الجامعة بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *