الرئيسية / مقالات / إطلاق جائزة أمانة جدة للفنون البصرية

إطلاق جائزة أمانة جدة للفنون البصرية

العنود العدواني ـ جدة:


تحت رعاية صيرفي ميجا مول وبالاتفاق والشراكة مع امانة جدة، تعلن جائزة الامانة للفنون البصرية ترشيح 85 عمل للمرحلة النهائية من أصل 232 مشاركة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين أمانة جدة وتسامي للإبداع، حيث تنفذها الشركة في صورة معارض وبرامج ومبادرات، وهدفها هو تجميل المشهد البصري لمدينة جدة وإبراز معالم جدة العمرانية والسياحية وإظهار الوجه الحسن لعروس البحر الأحمر.

 

وتم تحديد يوم السبت 16 مارس موعداً لبدء مرحلة معاينة وتحكيم الأعمال المشاركة من قبل اللجنة التحكيمية للجائزة، ويكون ذلك بمقر صالة تسامي للإبداع الواقعة بالصيرفي ميجا مول، وتبلغ قيمة جائزة الأمانة للفنون البصرية نص مليون ريال موزعة على خمس فروع.

 

وتشمل فروع الجائزة : الخط العربي، الفن التشكيلي، التجهيز في الفراغ، التصوير الضوئي، التصوير بإستخدام الجوال،. وتتناول جميعها موضوعات تعبر عن مدينة جدة، وقد أعلنت الجائزة عن بدء استقبال المشاركات في فرعي الخط العربي والفن التشكيلي منذ يناير الماضي واستمرت حتى فبراير، وستحصل الثلاث مراكز الاولى على مبالغ مالية  30 ألف ريال للمركز الاول و20 ألف ريال للمركز الثاني و10 ريال للمركز الثالث.

 

وسيتم الأعلان عن الفائزين بالجائزة خلال المعرض الخاص بها والتي متوقع إقامته خلال هذا الشهر، فيما سيضم حوالي ٦٠ مشاركة مختارة غير الأعمال الفائزة بهدف الدعم والتشجيع للمشاركين المهتمين بتقديم أعمال تعبر عن جمال مدينتهم وإبراز ثقافتها، والجدير بالذكر أن لجنة التحكيم تضم عدد من المختصين في الفنون التشكيلية والخط العربي.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *