الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “خيرية فتاة الأحساء” تقيم أمسية حوارية برعاية سموالأميرة عبيرآل سعود

“خيرية فتاة الأحساء” تقيم أمسية حوارية برعاية سموالأميرة عبيرآل سعود

إنماء –  الأحساء:

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة .. أقامت جمعية فتاة الأحساء الخيرية التنموية  جلسة حوارية، بحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم أمير المنطقة الشرقية ومشاركة عدد من سيدات الوطن اللاتي تركن أثراً في نهوض المملكة العربية السعودية علمياً وعملياً في مجالات مختلفة تحت عنوان “إننا للحياة قوة” وذلك بالمسرح المائي بمنتزه الملك عبدالله البيئي بالأحساء.

وابتدأت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم، تلاها نبذة مختصرة عن الجلسات الحوارية ثم ألقت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي كلمة أعربت فيها عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مبينة أن الدين أولى المرأة الاهتمام الكبير وقدم لها جميع حقوقها، مقدمة شكرها لجميع القائمين على تنظيم هذه الجلسة.

من جهتها ثمنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية لطيفة العفالق لسمو حرم أمير المنطقة الشرقية تشريفها ومشاركتها الحفل، حاثةً الجميع بالاعتماد على النفس والعمل الخيري في كل حين واصفة العقبات بجسور النجاح والانكسار بحواجز الانطلاق من جديد والتحلي بروح المبادرة.

إثر ذلك بدأت الجلسات الحوارية التي أدارتها الإعلامية معالي راضي، واستضافت الدكتورة عبير العليان خبيرة البترول في “أرامكو السعودية ” الحاصلة على جائزة امرأة العام للنفط والغاز في الشرق الأوسط ومديرة إدارة الريادة النسائية بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والوسطى أفنان البابطين، ومديرة التدريب والتطوير بمدارس الأنجال الأهلية نوال العفالق.

وفي الجلسة الثانية استضيفت مديرة التخطيط والتطوير في شركة فن جميل سارة العمران، ومستشارة مشارك في مكتب وزير المالية ترف العفالق، وفاطمة الخوفي الذين تحدثن عن المرأة السعودية وبداياتهن وإنجازاتهن.

واختتمت الجلسات باستعراض قصص النجاح للأسر المنتجة ورواد الأعمال إلى جانب عرض فلم وثائقي سلط الضوء على ما حققته المرأة السعودية من إنجازات على المستوى المحلي والعالمي في إطار “الرؤية السعودية 2030”.

عن سامي العلي

شاهد أيضاً

أمير نجران بالإنابة يدشن ” بلاغك بالواتس “

علي الزهراني – نجران: دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *