الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إستعداد “كفيف” للمشاركة في معرض الكتاب 2019

إستعداد “كفيف” للمشاركة في معرض الكتاب 2019

ابرار السبر – الرياض:

ضمن أنشطة برامجها المتعددة والمتخصصة لذوي الإعاقة البصرية تشارك وللسنة السادسة على التوالي جمعية المكفوفين الخيرية (كفيف) بمنطقة الرياض، بخدمة القارئ المتجول وذلك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 م.

وفي تصريح لمدير عام جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) الأستاذ أنور بن حسين النصار، قال فيه: أنهم حرصوا على تقديم هذه الخدمة لما لمسوه من نجاح كبير لها في السنوات الماضية، وكذلك لتعويض هذه الفئة من المجتمع عن عدم وجود محتوى يساعدهم في الاستفادة من مثل هذه التظاهرة الثقافية الدولية، خصوصاً أن منهم من لديهم شغفاً للقراءة والاطلاع، وكذلك توفر العديد من الكتب التي تفيدهم في مشوارهم العلمي والعملي.

وأضاف أن خدمة القارئ المتجول تقوم على وجود متطوعين ومتطوعات يتم تدريبهم للتعامل مع ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، خلال زيارتهم للمعرض ومساعدتهم على قراءة وشراء الكتب التي يريدونها.

وأشار النصار إلى أن هذا التعاون بين الجمعية ووزارة الثقافة والإعلام وإدارة المعرض غير مستغرب لدعم مثل هذه المبادرات التي تساهم في زيادة الثقافة والاطلاع لدى المكفوفين، مقدماً شكره لوزارة الثقافة والإعلام وسعادة الأستاذ عبدالله بن حسن الكناني المشرف على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة، ولجميع القائمين على المعرض.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

أمير نجران بالإنابة يدشن ” بلاغك بالواتس “

علي الزهراني – نجران: دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *