الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / المعرض السعودي للطيران الأول في المملكة

المعرض السعودي للطيران الأول في المملكة

مرام الحربي – الرياض: 

انطلق المعرض الدولي السعودي الأول للطيران من فترة ١٢-١٤ مارس ٢٠١٩ برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومؤسس ورئيس نادي الطيران السعودي، الذي ينظَّم على مساحة ١٠٠ ألف متر مربع في نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة في الرياض. 

والذي انطلقت فعالياته من أكثر من 260 مؤسسة إقليمية وعالمية بحضور 2000 عارض، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 20 ألف زائر خلال ثلاثة أيام فقط من المهتمين بعالم وصناعة الطيران والفضاء والخدمات الأرضية والدفاع والبنى التحتية للمطارات والموردين إلى جانب الطيران التجاري، وسيتم خلال المعرض توقيع عدد من الصفقات التجارية بين المشاركين، وكذلك اتفاقيات تعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص. 

وارتكز معرض الطيران الدولي السعودي على أربعة قطاعات أساسية في مجالات صناعة الطيران، وهي الطيران التجاري والطيران الخاص والعام وقطاع الدفاع والفضاء وقطاع البنى التحتية للمطارات والموردين، حيث يشهد الطيران التجاري نمواً كبيراً في منطقة الشـرق الأوسط، مع ازدياد العرض والطلب من قبـل شركات النقل الرئيسة في منطقة الخليج، ولقد كرست تلك الشركات جهودها لتطوير أساطيلها الجوية وتوسيع نطاق وجهاتها الملاحية من أجل إنشاء مركز طيران محوري في الشرق الأوسط لتعزيز السياحة والسفر للأعمال والأقتصاد.

وأكد الأمير فيصل بن بندر على أهمية المعرض الذي يُعد أكبر معرض للطيران في منطقة الشرق الأوسط، معتبراً ذلك بداية انطلاقة جديدة لمعارض سعودية متتابعة ومتتالية، سواءً في عالم الطيران أو عالم الفضاء، مشيراً إلى الإقبال الكبير الذي حظي به هذا المعرض المتخصّص. 

كما بيّن أن المملكة تجني بهذا الحضور اللافت الذي زاد على 265 شركة دولية ومحلية، ثمار العمل المنظم لصالح دعم تلك الصناعة، فهي الدولة الأكثر جذباً للمعارض والمؤتمرات في المنطقة، وهو ما عمل عليه البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات طوال السنوات الـ 5 الماضية.

فيما شاركت وزارة الدفاع ممثلةً في القوات الجوية الملكية السعودية في المعرض الأول من نوعه بالمملكة، بعدد 25 طائرة في العروض الجوية والعرض الأرضي بالإضافة إلى طائرات القوات البرية والبحرية.

عن مرام الحربي

شاهد أيضاً

أمير نجران بالإنابة يدشن ” بلاغك بالواتس “

علي الزهراني – نجران: دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *