الرئيسية / مقالات / “جامعة القصيم” تنظم لقاء توعوي لطالبات المتوسطة الأولى برياض الخبراء

“جامعة القصيم” تنظم لقاء توعوي لطالبات المتوسطة الأولى برياض الخبراء

هبه الوهيبي- القصيم:

من منطلق المسؤولية المجتمعية نظمت جامعة القصيم ممثلة بوحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بمحافظة رياض الخبراء، اليوم 6 رجب 1440 هـ، لقاء توعوي بعنوان الآثار الضارة للإشعاع الكهرومغناطيسي، وحمية للتخلص من إدمان الأجهزة الإلكترونية، في المتوسطة الأولى برياض الخبراء.

وقدمت الأستاذة رقية الدويغري معيدة بقسم الفيزياء في جامعة القصيم، تعريف الأشعة الكهرو مغناطيسية، أنواع الأشعة الكهرو مغناطيسية، وأضرار الأشعة الكهرو مغناطيسية ومن أهمها امراض الأطفال أن الصبية الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، أكثر عرضة لأثر الإشعاعات لأن أنظمة المناعة في أجسامهم أقل قوة من البالغين وهذه الإشعاعات لها تأثير على استقرار خلايا الجسم.

واستعرضت الدويغري كيفية التعامل مع العصر التكنولوجي في الوقت الذي يوسع فيه قاعدة مستخدميه على مستوى العالم بسرعة هائلة، الابتعاد عن مصادر الإشعاع غرف الأشعة والمختبرات، عدم استخدام الهاتف الجوال لمدة طويلة الابتعاد عن لمبات النيون وشاشات العرض لأنها أحد مصادر الإشعاع، وعدم النوم بالقرب من الجوال.

وذكرت الأستاذة فاطمة الدويغري معيدة بقسم رياض الأطفال
في جامعة القصيم، ماهو إدمان الأجهزة، وما هي العلامات التي تشير إلى إدمان الهواتف الذكية، وطرق للتخلص من إدمان الهواتف الذكية وهي القيام بتغيير طريقة تفكيرك حول الهاتف الخلوي، تحديد وقت لإستخدام الهاتف، إيقاف التنبيهات والإشعارات.

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *