الرئيسية / مقالات / تدشين المتحف التاريخي الوطني لجامعة أم القرى

تدشين المتحف التاريخي الوطني لجامعة أم القرى

سارة الحارثي – مكة المكرمة: 

دشن وكيل جامعة أم القرى للفروع الأستاذ الدكتور عبدالمجيد الغامدي يوم الثلاثاء ٥ رجب ١٤٤٠هـ  المتحف التاريخي الوطني ضمن مهرجان مكة المكرمة بين التراث والأصالة بمقر إدارة المتاحف بفرع الجامعة بالعزيزية.

وأشاد المشرف على إدارة المتاحف الدكتور فهد المالكي في جولة التعريفية للمدعويين أن المتحف ركز على تاريخ المملكة الأصيل منذ سيادتها إلى عصرنا الحاضر، وإبراز دور الجامعة وخدمتها في تعزيز مكانة مكة المكرمة وربط تراثها الأصيل بالحاضر.

وكما شملت الجولة العريفية على استعراض أركان معرض المهرجان والفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة، وكذلك الأنشطة الترفيهية والتجارية المقدمة من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع غير الربحي، والتركيز على الثقافة المكية كالتعريف بالحرف اليدوية والزي المكي القديم.

وأكد الغامدي على جهود إدارة المتاحف في تعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات، واحتضان المشاريع الصغيرة كالأسر المنتجة لإتاحة فرصة لبناء علاقات استثمارية تنتهي بمشاريع تجارية ضخمة.

لذلك يعتبر المتحف التاريخي الوطني أحد أهم المتاحف الأثرية في الجامعات السعودية، واستضافت الجامعة أعداد كبيرة من منسوبي القطاعات الحكومية والإدارة العامة لتعليم بالمنطقة وغيرها وإتاحة الجامعة دعوة عامة لزيارة لفترة ستستمر من  ٥ إلى ٣٠ رجب ١٤٤٠هـ .

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *