الرئيسية / مقالات / “الفضلي” يرعى افتتاح منتدى المياه السعودي بمشاركات إقليمية ودولية

“الفضلي” يرعى افتتاح منتدى المياه السعودي بمشاركات إقليمية ودولية

ندى الأسمري – الرياض :

يرعى معالي وزير البيئه والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي حفل إفتتاح منتدى المياه السعودي والذي سيقام مساء يوم غد الأحد في فندق فيرمونت بالرياض البوابة الاقتصادية. 

وأفاد الأستاذ الدكتور فيصل السبيعي وكيل وزارة البيئه والمياه والزراعة ورئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى، أن هذا المنتدى الذي يقام في الفترة 17 – 19 مارس 2019 والذي سيكون تحت شعار  “مياه مستدامة…لتنمية مستدامة” ليسلط الضوء على الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه بالمملكة وذلك ضمن رؤية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمياه.

ويشير الدكتور فيصل السبيعي الى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز وتقوية التنمية المستدامة لقطاع المياه وتبادل الخيرات وهذا لتحقيق استدامة المياه والتنمية، وأيضًا جذب واستقطاب الاستثمارات لقطاع المياه، وزيادة المحتوى المحلي وتطوير تقنيات المياه وتوطينها، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمشاركة المجتمعية لمواجهة تحديات الاستدامة المائية.

ويقدم المنتدى فرصة مهمة للاستفادة من خلاصة الخبرات المحلية والعالمية في قطاع المياه، وأيضًا الاطلاع على الممارسات الناجحة في الوصول إلى أفضل الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع وتطوير مشروعات المياه والتي تتناسب مع احتياجات المملكة. 

وعبر السبيعي بأن المنتدى يعتبر منصة تجمع بين قادة قطاع المياه والخبراء المحليين والدوليين والمطورين والمستثمرين والعلماء وأيضًا الباحثين فين مجالات المياه، ومع الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسات العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة المياه الوطنية، وبالإضافة إلى الشركة السعودية لشراكات المياه، والمؤسسة العامة للري، وأيضًا شركاء من خارج قطاع المياه محليًا و دوليًا.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *