الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / صحة جدة تُطلق حملة “امش30”

صحة جدة تُطلق حملة “امش30”

شهد الشهري – جدة

أطلقت صحة جدة حملة “امش 30 “ظهر يوم الجمعة بحضور وكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى وعدد من القيادات الصحية بجدة والأمانة، وأطلقت الحملة في ممشى الواجهة البحرية بجدة حيث تزامن إطلاق الحملة مع فعاليات المشي بكافة مناطق المملكة.

واكب إطلاق الحملة الفعالية المنطلقة من الرياض بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة والذي سيدشن الفعالية بالمشي مع الجمهور، حيث استهدفت الحملة عدداً من الأمور أهمها تحسين الصحة وتعزيز الثقافة المجتمعية حول أهمية رياضة المشي في الوقاية من أمراض عديدة، حيث تم دعوة سكان جدة للنزول وممارسة ” المشي” وتحفيزهم على إتباع نظام حياة صحي واكتساب أساليب صحية في إطار أهداف رؤية2030 في مجالها الصحي. 

شارك في الفعالية أكثر من30جهة رسمية منها فرق صحية من صحة وأمانة جدة، بالإضافة إلى أطباء ومثقفون صحيون وأخصائيين رياضيين وأخصائي تغذية وممرضين وفرق طوارىء ومعلمين وطلاب.

في حين شارك تحت عنوان “خطوتك صحة”مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ومراكزه الصحية التابعة له بعدد من أخصائيين الصحة العامة والتغذية العلاجية والعلاج الطبيعي في ركن مخصص بالمجمع يقدم الإستشارات والفعاليات الصحية التثقيفية.

وانضم مستشفى الولادة للفعالية بتنظيم ركن تحت شعار “زيد خطوتك لتنعم بصحتك” وصاحب الركن مسابقات ترفيهية وماراثون أطفال وركن رياضي وجوائز للمتسابقين ووجبات صحية وأُعجب الزوار بالجهود المبذولة والتنظيم المدروس.

وشارك بالحملة عدد من الفرق التطوعية والجهات الأعلامية ونالت صحيفة الأنباء العربية وفريق قوميديا التطوعي شرف المشاركة ممثلة في نائب رئيس التحرير والرئيس التنفيذي سلطان بن سعيد الحارثي ورئيس العلاقات الدولية ياسر بن عبدالله الشريف في الكلمة التالية:- شكراً لجميع من شاركنا في حملة #امش30 جهود كبيرة من فريق عمل عظيم بقيادة الدكتورة  أميرة بادخن مديرة إدارة تعزيز الصحة والتثقيف الصحي ومديرة إدارة التمكين المجتمعي المشي مفيد للصغير والكبير الرجل والمرأة ويوصف علاجاً لكثير من الأمراض ومفيد للصحة العامة كان الحضور والتفاعل مشرّف من المشاركين ونتمنى استمرار هذه الحملة وأن تكون بداية لتوعية أجتماعية بأهمية ممارسة رياضة المشي.

شكرت الدكتورة أميرة بادخن لكل من شارك في فعالية المشي والحماس والتفاعل والتجاوب الكبير من قِبل جميع المشاركين.

وقد تم تدشين الحملة في عدة مدن ومحافظات أخرى منها محافظة رابغ في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية بممشى المارينا، والليث بممشى الواجهة البحرية وشهدت أيضاً فعاليات مُصاحبة وتفاعل واستحسان من المشاركين. 

 

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الورود والعطور غداً بمنطقة الباحة

علي الزهراني – الباحة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *