الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / (صناعة المبادرات القرائية) في معرض كتاب الرياض الدولي

(صناعة المبادرات القرائية) في معرض كتاب الرياض الدولي

وصال الامام -الرياض: 

قدّم مؤسس ورئيس تحرير صحيفة إنماء الالكترونية المتخصصة في الإعلام التنموي والمدير العام لعدة مبادرات تنموية منها (توريف – رخيم – مُجيد- المجتمع التطوعي ) الأستاذ: رائد محمد المالكي، بالتعاون مع معرض الرياض الدولي للكتاب مساء يوم السبت 16 مارس2019 الساعة الثامنة، ورشة عمل تحت عنوان “صناعة المبادرات القرائية”.

حيث تضمنت الورشة الحديث عن خطوات تأسيس نادي للقراءة وشرح خطواتها بدءاً بالشغف للتأسيس، والإستراتيجية للإستكشاف، من ثم الإعداد للإختبار، تليها مرحلة الإعتماد ليأتي الإستعداد للتنفيذ وصولاً للنهاية.

إضافة إلى أهم الأسس التي يجب أن تقوم عليها المجموعة من الديمقراطية “المعتمدة على التشاور، والتباحث بين أعضاء المجموعة للاختيار، والتشارك “بحيث تُوزع جميع النفقات المرتبطة بالمجموعة بصورة عادلة بينهم إضافة لحرية التعبير لضمان الوصول  لكافة أفراد المجموعة بالتشارك والإلتزام من خلال توضيح الإجراءات في حال تكرار الغياب للعضو أو عدم التزامه بتنفيذ مهامه الموكلة إليه.

وقد حضر ورشة العمل عدداً مميزاً من الشباب والشابات المتحمسين والمتفاعلين لإطلاق أندية قرائية ضمن ورش معرض الكتاب الدولي من خلال رحلة المجتمع التطوعي لتمكين التطوع في السعودية .

 

شاهد أيضاً

أمانة جدة تطلق فعاليات “أسبوع الإبداع البلدي”

العنود العدواني ـ جدة :  أعلنت أمانة مدينة جدة عن استعدادها لإطلاق فعالية الأسبوع البلدي والذي سيبدأ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *