الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / أمير الباحة يرعى ملتقى جمعيات التنمية الأسرية بالمملكة

أمير الباحة يرعى ملتقى جمعيات التنمية الأسرية بالمملكة

علي الزهراني – الباحة:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، ملتقى جمعيات التنمية الأسرية بالمملكة العربية السعودية ٢٠١٩‏م، (أسرة سعودية آمنة) بقاعة الحسام للمؤتمرات.

وضم الملتقى جلسات تشاورية ولقاءات تثقيفية  بين جمعيات الزواج والتنمية الأسرية ومراكزها من كافة مدن ومحافظات المملكة، لعمل أنظمة الحماية الإجراءات والتحديات، الجهات الأسرية في المملكة العربية السعودية بين ضرورة التأسيس وحاجة المؤسسة، تجارب الجهات الأسرية في الحد من قضايا العنف الأسري، حلقة نقاش دور الإرشاد الأسري الوقائي في الحماية من العنف الأسري.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، كلمة رحبة فيها بسمو أمير الباحة والحضور، مقدمة شكرها لسموه على رعاية للحفل ودعمه لمختلف الفعاليات والأنشطة التي ينفذها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وأشارت إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أولت منذ تأسيس هذه البلاد المباركة أولوية قصوى بمواطنيها، منوهة بالتميز بالقيم والثقافة المميزة، وحبانا الله بدولة كبيرة مترامية الأطراف، مؤكدة أن الوطن يحمل كنز عظيم وهو الشاب والفتيات الذين نعول عليهم كثيرًا، وأن تفعيل دور الأسرة يحقق الأهداف والطموحات التي نطمح لها.

بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لمركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الدكتور خالد بن سعود الحليبي كلمة أكد خلالها أن الاحتفاء بالأسرة هو احتفاء بالمجتمع وأن الأسرة هي الحصن الحصين الذي يمثل المؤثر الأكبر في بناء الوطن.

إثر ذلك، دّشن سموه تطبيق “معين” للإصلاح الأسري، ومشروعات الجمعية التي بلغت تكلفتها أكثر من ثلاث ملايين ريال، تمثلت في مشروع المتطوع الصغير، ومشروع أنا مبتكر، ومشروع الروضة المخفضة.

بعدها شاهد سمو الأمير حسام بن سعود، والحضور أوبريت بعنوان “معين الخير”، بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة.

وفِي ختام الحفل، كرّم سمو أمير الباحة، نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، والجهات الداعمة والمشاركة في الحفل، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وشهد سموه توقيع ثلاث شراكات بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وأمانة الباحة، والإدارة العامة للتعليم بمحافظة المخواة، والغرفة التجارية الصناعية بالباحة، لتبادل الخبرات وتقديم المقترحات لدعم وتطوير العمل الخيري في الميدان التربوي، ودعم الأسر المنتجة بالتأهيل وتيسير تشغيلهم للمقاصف المدرسية، والاستفادة من الفرق التطوعية داخل القطاعات الاجتماعية والإسهام في الأنشطة والخدمات المقدمة من قبل الأمانة، وتدريب وتأهيل أبناء وبنات المنطقة والمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي لسوق العمل، وتقديم الدعم اللوجستي فيما يخص خدمات وزارة العمل سواءً للتوطين أو اللقاءات المجتمعية والأسرية.

 

شاهد أيضاً

أيتام عرعر يزورون مهرجان الفانوس الرمضاني

إنماء – عرعر: زار أيتام جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر يوم الاثنين، عدداً من أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *