الرئيسية / مقالات / رؤية جديدة لوزارة الدفاع و308 مبادرة لمواجهة التحديات

رؤية جديدة لوزارة الدفاع و308 مبادرة لمواجهة التحديات

علي الزهراني – الرياض:

تبنت وزارة الدفاع رؤية جديدة تتضمن تحقيق التفوق والتميز العملياتي المشترك، وتطوير الأداء التنظيمي، مع تحديث المعدات والأسلحة، وتحسين كفاءة الإنفاق، ودعم توطين التصنيع العسكري، وتطوير الأداء الفردي، ورفع معنويات منسوبيها، وصممت 308 مبادرات لتحقيق هذه الرؤية الرامية لمواجهة تحدياتها.

تضمنت الخطوات تطويرية إنشاء 35 مجلسا للحوكمة في الوزارة، وخلق موارد وأدوار لقرابة 300 منصب، وتصميم 70 مخططاً لإجراءات العمل. 

وكشف الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الدفاع الدكتور سمير الطبيّب، عن جملةٍ من التحديات التي كانت تواجه الوزارة منها عدم وجود إستراتيجية لتوجيه الخطط ورفع جاهزية التشغيل، وافتقار الشفافية في البيانات لاتخاذ القرارات المدروسة، وغياب ثقافة العمل بمستوى أداء عالٍ لتحقيق الجدارة، مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت 308 مبادرات لمواجهة تلك التحديات.

وقال الطبيّب في ورقة عمل بمؤتمر التنمية الإدارية الذي اختتم أعماله بالرياض أمس إن «فكرة تطوير وزارة الدفاع جاءت كانطلاقة لرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجعلها وزارة متطورة ومتقدمة على جميع الأصعدة من التدريب والتسليح، وتوطين الصناعات، وتحقيق كفاءة الإنفاق، للحفاظ على أمن واستقرار المملكة في ظل تصاعد التهديدات المحيطة».

وأوضح الطبيّب أن «الوزارة جاءت برؤية جديدة تتضمن تحقي التفوق والتميز العملياتي المشترك، وتطوير الأداء التنظيمي، مع تحديث المعدات والأسلحة، وتحسين كفاءة الإنفاق، ودعم توطين التصنيع العسكري، لذلك تم إنشاء 35 مجلسا للحوكمة في الوزارة، مع خلق موارد وأدوار لقرابة 300 منصب، وتصميم 70 مخططاً لإجراءات العمل، كما تم تصميم 308 مبادرات لتحقيق التطوير اللازم». 

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *