الرئيسية / الأخبار / القطاع الثالث / مركز الملك سلمان يقدم المساعدات الإغاثية في اليمن

مركز الملك سلمان يقدم المساعدات الإغاثية في اليمن

ندى الغامدي – الرياض

وزّع  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم أمس؛ 670 سلة غذائية تزن 49 طنًا و580 كيلوغرامًا، على النازحين والمتضررين في مديرية الضالع بمحافظة الضالع، يستفيد منها 4020 فردًا.

جاء ذلك ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

كما تم توزيع 15 خيمة و90 بطانية و30 بساطًا، في قريتي حيقب وموري في مديرية حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى، ليستفيد منها 90 فرداً.

واحتفى المركز في محافظة مأرب بإعادة تأهيل دفعة جديدة من الأطفال اليمنيين المجندين، ضمن الدورة الأولى من المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن.

وعبّر الأطفال المستفيدون، في الحفل التكريمي الخاص المعد لهم، عن سعادتهم وشكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة، مستعرضين برنامج تأهيلهم النفسي والاجتماعي الذي خضعوا له لمدة 45 يوماً ونقلهم من واقع البؤس والألم إلى واقع طفولتهم وحياتهم الطبيعية.

يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم.

شاهد أيضاً

” فُرجت ” و فزعة شعب

علي بن حسن العُمري    قبيل أيامٍ عدة دشن وزير الداخلية سمو الأمير : عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *