الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / إختتام المؤتمر الدولي “الإعلام والأزمات” برعاية جامعة الملك خالد

إختتام المؤتمر الدولي “الإعلام والأزمات” برعاية جامعة الملك خالد

 آمال علي – سامية الشهري – أبها

تواصل جامعة الملك خالد جلساتها لليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الثالث”الإعلام والأزمات” برعاية ومشاركة سمو الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير .

بدأت الجلسه الأولى وكان موضوعها ” المتحدث الرسمي” قدمتها الأستاذة نورة العامر حول مواجهة الأزمات و عرفت بمشاركي الجلسة من الأساتذة والأكادميين.

كما أن عنوان ورقة الدكتور عبدالرحمن العناد كانت بعنوان “التخطيط والموقفية” في إدارة العلاقات العامة للأزمات : ماذا لو؟ وماذا الآن؟ وماذا بعد ؟ قبل وبعد وأثناء الأزمة.

ركز على تقديم الأعمال الأساسية لمنسوبي العلاقات العامة ، قام بتعريف الأزمة وذكر الدكتور عمر إبراهيم ان حجر الزاوية المعني بالمتحدث الرسمي كما أكد انه يجب أن يكون للمؤسسة متحدث رسمي واحد يقدم المعلومات اللازمة لوسائل الإعلام لتفادي التناقض لبعض التصريحات وأضاف أن التضارب في الأرقام يؤدي الى الإساءة للمؤسسة حيث انه يجب ان يكون المتحدث الرسمي مدرب على التعامل مع جميع الأزمات ويصد عن استفزاز الصحفيين حيث أضاف طريقة وكيفية إعداد الرسالة الاعلامية الخاصة بالأزمة.

كذلك أجمع مشاركو الجلسة إضافة للاستاذة نورة العامر وأشادوا على إعجابهم بورقة الدكتورة مها عبدالمجيد عطيه 

حيث انها ورقة بحثية بحته، ذكرت انها قد تمت دراستها من ٢٠٠٠ الى ٢٠١٨ وتمحورت دراسة ورقتها البحثية حول كيفية تداول المعلومات والأخبار .

كما تم تكريم رئيس جلسة العلاقات العامة ومواجهة الأزمات الدكتور علي العنزي والمشاركي في الجلسة . 

 يختتم المؤتمر بجلسة يقدمها الدكتور علي بن شويل قال فيها : ان الاعلام لم يعد مجرد ممارسة إعلامية إنما تخصص علمي 

حيث قام بطرح المقترحات والتوصيات المكتوبة من اللجنة العلمية.

وفي الجلسة الختامية قدم الدكتور القرني عدة توصيات تخدم أهداف المؤتمر الدولي وتعزز جهود الباحثين حول التعامل الحقيقي مع الأزمات معلناً نجاح اللقاء وإختتام الجلسة بعدة صور تذكارية مع رواد المؤتمر والمنظمين من الطلاب والصحفيين.

شاهد أيضاً

تشارك صحة الطائف١٢٠ فرقة صحية دعمًا لصحة مكة

سارة الحارثي – الطائف:  قدمت صحة الطائف ١٢٠ فرقة صحية متنوعة للمشاركة في خدمة المعتمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *