الرئيسية / مقالات / إنطلاق حملة “كلنا ضد” بجامعة الملك خالد

إنطلاق حملة “كلنا ضد” بجامعة الملك خالد

آمال علي – أبها:

يقيم طلاب الطب بجامعة الملك خالد حملة بعنوان “كلنا ضد” عبارة عن حملة توعوية للتثقيف بأضرار المخدرات بشكل عام، حيث تقام بالشراكة مع وحدة التوجية والإرشاد بكلية الطب إضافة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون في الرعاية المكانية مع مجمع الراشد.

بحضر معالي مدير الجامعة الأستاذ فالح السلمي إضافة إلى حضور مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد سعود الرويلي.

و تهدف الحملة إلى رصد مشكلة الإدمان من نواحي متعددة وأبرزها النواحي البيلوجية وما تسببها هذه المواد من أضرار على مستوى الشخص الجسدي والنفسي.

بعد ذلك تتطرق للجوانب الجنائية والقانونية المرتبطة بسلوكيات الإدمان وما ينتجة من مشاكل قانونية.

كما تعرف الحملة المواد المنشطة بأنها مواد مشابهة للإمفيتامين أهمها الكيبتاجون وهو مادة من مواد الإمفيتامين يعمل على التنشيط، وذكر الطالب خالد المطيري مادتين أخرى أسمهما الشبو والقات ووضح أنهما مواد منشطة موضحاً أعراض كلاً منهما.

من جانب أخر الإدمان ثلاثة أنواع في العامية ” إدمان مسكر ومحفز أو مثبط أو مهلوس “.

هذا وقد تحدث الطالب صالح الوادعي عن الحشيش حيث أنه يستخرج من نبتة القنب الهندي فيها مادة فعالة تسمى تتراهيدروكنابينول، إذا لم يستخرج من الحشيش الصمغ يسمى مادة ماراجونا و إذا أستخرج الصمغ منه وخفف يسمى حشيش، ذاكراً أدمانه وأضراره.

كما تحدث الدكتور ناصر الشهراني عن أضرار المخدرات وطرق الوقاية منها موضحاً أن أضرارها الجسيمة على المجتمع والدولة وذكر أسباب إدمان المخدرات.

منوهاً على إمكانية  علاج  الإدمان عن طريق التواصل مع ٩٩٥ الخاص بنبراس أو ١٩٥٥ بمركز الرشيد سألين المولى الشفاء العاجل لهم.

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *