الرئيسية / مقالات / المهرجان العلمي الأول ( الرمال) لموهوبات تعليم الرياض

المهرجان العلمي الأول ( الرمال) لموهوبات تعليم الرياض

إنماء_ الرياض:

نظمت إدارة الموهوبات المهرجان العلمي الأول للبرامج الإثرائية تحت عنوان ” الرمال” صباح اليوم الخميس بمقر إدارة الموهوبات بحي المروج شمال الرياض .

استهدف المهرجان مدارس الرعاية الصباحية الابتدائي والمدارس المختصة برعاية الموهوبات ابتدائي ومتوسط وثانوي ، حيث تم اختيار موضوع (الرمال) كموضوع رئيس للبرنامج الإثرائية للعام 1439 _ 1440 هـ يشكل إطار عام يتم إستخدامة للبرامج الخاصة للرعاية الطالبات الموهوبات وذلك تزامناً مع اهداف الرؤية السعوديه 2030 ، اضافتاً لغرس إتجاهات إيجابية نحو حاجات الوطن الحضارية و توفير بيئة تنافسية محفزة للإبداع و تعليمية مستمرة عن طريق دمج المفاهيم بالبيئة المحيطة والاحساس بالمشكلات من الأمثلة الحياتية و إيجاد حلول لها.

وذكرت مديرة إدارة الموهوبات د. مها محمد فلاتة- أن الإدارة تسعى إلى تنمية مهارات الطالبات الموهوبات و تنمية العمق المعرفي من خلال تطبيق البرامج الاثرائية المتنوعة، وقد انفردت إدارة الموهوبات ، بتقديم استراتيجية التعلم بالمشاريع تحت عنوان (الرمال)، خلال العام الدراسي الحالي، واختتم بإقامة هذا المهرجان العلمي.

حيث تميزت المشاريع التي تم عرضها في المهرجان البالغ عددها 105 و بعد البحث و التجارب نفذت116 طالبة تميزن بالابتكار و الصناعات التي ممكن إنتاجها من الرمل وكيف نستطيع الاستثمار مثلاً كالرمال السوداء كمصدر للطاقة المتجددة و ايضاً في الطاقة الطبيعية ومشروع المتحف الرملي لاستثماره اقتصادياً من خلال السياحة ، والعلاج بالرمال للإستفادة من الصحاري الرملية بالمملكة ، ومشروع العلاج النبوي للجروح طبقته طالبات من خلال المكياج السينمائي وفي ركن آخر الملعب الرملي والعديد من الاختراعات وعُرضت، ومن أحدى مشاريع الطالبات معالجة مشكلة دخول ذرات الرمل للمنزل إذا كنت النوافذ والأبواب مفتوحة أو تم نسيانها يكون عبر تطبيق يتحكم بالنوافذ والأبواب عن بعد من خلال الموبايل حيث تم إختيار اسم التطبيق رمل ، يرتبط ببرنامج الطقس فعندما يشعر بقدوم موجة الغبار يقوم بالتنبية والتذكير و الكثير من المشاريع .

كما حظيت الأركان بالمعرض بحضور متبادل من جميع
الطالبات للاستفادة وتبادل الخبرات وأثنت الحاضرات على جهود منسقات الموهوبات بالمدارس ومشرفات الموهوبات على مستوى المنطقة تحت رعاية إدارة الموهوبات.

 

شاهد أيضاً

رؤية 2030

سارة سلطان الخيال الأجنحة التي لا ترفرف لا تطير ‏”وطن طموح” ‏”سر التفوق والنجاح والإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *