الرئيسية / مقالات / كلية الطب تنظم فعالية ” كلنا ضده ” بمجمع الراشد بأبها

كلية الطب تنظم فعالية ” كلنا ضده ” بمجمع الراشد بأبها

علي الزهراني – أبها :

بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة عسير، نظمت كلية الطب بجامعة الملك خالد ممثلة بنادي الطب والإبداع، أمس الجمعة ١٥ رجب ١٤٤٠هـ فعالية عن أضرار المخدرات تحت عنوان (كلنا ضده)، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ومدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد سعود بن صلاب الرويلي، وذلك بمجمع الراشد التجاري بأبها .

بدأت الفعالية بجولة للدكتور السلمي والعميد الرويلي على محتويات المعرض المصاحب الذي يحتوي على تعريف بأضرار المخدرات وطرق التعرف على الإدمان ووسائل الوقاية والعلاج .

 وأكد السلمي أهمية المشاركة المجتمعية للجامعة، مشيراً إلى أن مثل هذه الفعالية تصل رسالتها وأهدافها بشكل مباشر للمجتمع وخاصة في موضوع المخدرات والإدمان مثمنًا التعاون البناء مع الإدارة العامة للمخدرات بتنظيم هذه الفعالية.

كما أوضح عميد كلية الطب الدكتور سليمان الحميد أن هذه الفعالية تأتي ضمن مساهمة الجامعة في الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ، حيث تتضمن عدداً من المنصات التوعوية بخطورة المخدرات وأنواعها وضررها على الفرد و المجتمع وطرق التعرف على الإدمان، وكذلك ركن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات وركن آخر للإستشارات النفسية بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس الإستشاريين في الطب النفسي بكلية الطب كما شاركت وحدة الإرشاد بالجامعة بجهاز لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين .

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *