الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية تنظم اليوم العالمي لدوان

جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية تنظم اليوم العالمي لدوان

راضي الزويد- القصيم :

بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون نظمت جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية متمثلة بمجمع الجفالي للرعاية والتأهيل ومجمع علي التميمي للتوحد إقامة معرض فكرة وإبداع الأول بمشاركة فريق أصدقاء ذوي الإعاقة على مدى يومين متاليين في العثيم مول الخميس ٧/١٤ والجمعة ٧/١٥.

كان الهدف لفت أنظار المجتمع لتحمل المسؤولية الاجتماعية التي نشترك فيها جميعا اتجاه هذه الفئة الغالية من أبنائنا ذوي متلازمة داون لتمكينهم بالمجتمع وتعزيز مشاركاتهم في المحافل والمناسبات وإبراز جهودهم وأعمالهم بالإضافة الى الجانب الترفيهي الذي يهدف إلى المتعة والانسجام مع أقرانهم.

تم افتتاح المعرض على شرف مدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ مصلح المطيري وأمين الجمعية الأستاذ فهد الوهيبي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وسط حضور كثيف .

تميز المعرض بأفكار إبداعية جاذبة من خلال عرض وسائل تعليمية تعتمد على تصنيف بلوم المعرفي الذي يبدأ بمجرد الاسترجاع وصولاً إلى معالجة المفاهيم وتحليلها و التأهيل المهني والاستشارات وعرضاً مرئياً عن أهداف الجمعية وفلماً قصير بعنوان(( أقدر)) لأحد أبناء ذوي الإعاقة .

وحظي الركن الترفيهي من تنظيم أصدقاء ذوي الإعاقة بإقبال جميل من الأطفال حيث الرسم والتصوير ولعل أبرز فكرة ترويحية هادفة محاكاة الطائرة التي تحمل شعار ((لا تترك أحداً خلفك ))وتوصل رسالة للمجتمع والمسؤولين بأننا في يومهم لا بد أن نحلق عالياً بأحلامهم ومتطلباتهم لحياة أجمل ومستقبل أكمل، كما كان هناك مسرحاً للطفل أضفى جواً من المرح في هذا اليوم المميز الذي حقق نجاحاً لأهدافه السامية واختتم الحفل بتكريم الرعاة والداعمين .

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *