الرئيسية / مقالات / “أمي .. سعادتي” فعالية يُقيمها مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين بجدة

“أمي .. سعادتي” فعالية يُقيمها مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين بجدة

محمود حميد – جدة:

أقام مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة فعالية للاحتفاء بالأم تحت شعار: “أمي.. سعادتي” تزامنًا مع يوم الأم يوم السعادة العالمي، وذلك بتشريف ورعاية سمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت حرم الأمير محمد بن عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود, وبحضور عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال والمفكرين والفنانين ومشاهير الإعلام الجديد والإعلاميين، وعدد من أمهات وأسر الأطفال المعوقين بالمركز.

وشملت الفعالية عددا من الفقرات حيث ابتدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم عزف السلام الملكي، عقب ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن خدمات المركز المقدمة للمعاقين بجميع أقسامه، كما اشتملت الفعالية عددا من الأوبريتات الإنشادية قدمها أبناء مدارس الحمراء، تم بعد ذلك فقرة الأكثر تأثيرًا بالحضور وهي أغنية “ست الحبايب”.

وفي نموذج من نماذج التأهيل من قبل المركز, تم عرض قصة السيدة “سمر” وهي أحد العاملات من ذوي الإعاقة التي تدربت ثم عملت في مركز الجمعية لعدد من السنوات، ثم انتقلت لتعمل في أحدى الشركات الكبرى وتزوجت وأنجبت عدد 3 من الأطفال الذين يدرسون الآن في المدارس فهي تعتبر مصدر فخر لكل “أم” من كفاحها وتغلبها على إعاقتها ولازالت بحمد الله تعمل وترعى مع زوجها المعوق أسرتهم الكريمة.

ثم قدم أطفال مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لوحة بعنوان “أمي وردة” وهي رسالة شكر وتقدير وحب لكل الأمهات.

وأعرب مدير مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين الدكتور زهير ميمني عن شكره وتقديره لرعاية الأميرة دعاء بنت محمد فعالية يوم الأم العالمي، لافتاً إلى مكان الأم في قلب كل انسان، وما حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف تجاهها من حب ورعاية وتقدير وإجلال لما قدمته من تضحيات منذ بداية الحمل إلى الولادة والآمها والرعاية والحنان الذي رافقت بناء وتكوين الطفل.

وأوضح “ميمني” أن مشاركة جميع أطياف المجتمع في يوم الأم العالمي وتكريم الاميرة دعاء بنت محمد لأمهات المعوقين وعدد آخر من الأمهات، يجسد روح التكافل المجتمعي الذي جبل عليه أبناء وبنات هذا الوطن تجاه الأم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الراعية وفي مقدمتها شركة العرض السابع، وأمهات المركز وفي مقدمتهم السيدة فريدة فارسي رئيسة مجلس إدارة مدارس الحمراء.

 

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *