الرئيسية / مقالات / “الحربي” مبتعثاً يحقق بحثاً علمياً في تقنية النانو و3 براءات إختراع

“الحربي” مبتعثاً يحقق بحثاً علمياً في تقنية النانو و3 براءات إختراع

لمى الخليفة – الرياض:

حققَ المبتعث “ذعار الحربي” على إنجازاً علمياً بتسجيله 3 براءات اختراع في مجال تقنية النانو وتطبيقاته المختلفة، وتم نشر أكثر من 5 أوراق علمية في مجلات علمية عالمية.

كُرم المبتعث الحربي من قبل مركز تقنية النانو في جامعة فلندرز الأسترالية، وبناءً على ذلك رُشح ضمن أفضل طالبين على مستوى الجامعة لتطوير البحث في المركز الوطني لعلوم المواد في اليابان ‏(National institution for materials science)(NIMS).

واشار “الحربي” المبتعث من جامعة طيبة لدراسة الدكتوراه في تخصص علم النانو، إنه تم نشر خلال سنتين خمسة أبحاث في مجال تقنية النانو، ومن ضمن أبحاثة “مجلة الكاربون”، حيث نوهَ على حصوله على شهادة شكر من الملحق الثقافي بأستراليا الدكتور “هشام خداوردي”

وأضاف: حصلت في هذا العام 2019 على جائزة أفضل بحث علمي على مستوى طلاب الدكتوراه في جامعة فلندرز في أستراليا، وتسلّمت الجائزة من إدارة الجامعة ممثلة بالبروفيسور روبرت سانت، وبحضور الملحق الثقافي في أستراليا هشام خداوردي.

وبين “الحربي” تفاصيل براءة الاختراع، وهي إيجاد طريقة جديدة لتحديد أطوال انابيب الكربون النانوية، واستخدام هذه المواد في التطبيقات المختلفة مثلاً استخدامه في المجالات الطبية او مجالات الأجهزة الإلكترونية، وايضاً في تطبيقات الخلايا الشمسية، مشيراً بأن خبر الإنجاز العلمي تم نشره على موقع جامعة فلندرز الرسمي.

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *