الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / انطلاق أسبوع البيئة السعودي

انطلاق أسبوع البيئة السعودي


ندى الغامدي – الرياض:

تحت شعار “نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا” يطلق الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة د. خليل الثقفي عدداً من الفعاليات بجميع مناطق المملكة بمناسبة أسبوع البيئة السعودي 2019م، وذلك في يوم الخميس الموافق لـ 21 مارس من الأسبوع الجاري.

وقال نائب الرئيس العام لشؤون البيئة د. أحمد الأنصاري، إن مشاركة الهيئة في فعاليات أسبوع البيئة، التي أقرت من مجلس الوزراء، بهدف تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع، حيث تستهدف الهيئة في فعالياتها كافة شرائح المجتمع، بـ معارض بيئية في جميع فروعها بالمملكة، و بمسابقات شعر، وحملات تنظيف وتفتيش بيئي.

وأشار د. الأنصاري إلى أن الهيئة تهدف من خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع البيئة إلى حث المؤسسات والجهات التطوعية، وكافة شرائح المجتمع، للمساهمة في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، موضحاً أن الهيئة تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات للبيئة التي تساهم في حماية بيئة المملكة والتي تندرج ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن أسبوع البيئة هو برنامج توعوي خاص بالبيئة، يتم تفعيله سنويا في أول أسبوع من فصل الربيع، تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، وتتعاون الجهات الحكومية والقطاع الخاص وجمعيات البيئة للمشاركة في نشاطاته سنويا منذ عام 1976م تحت مسمى أسبوع الشجرة، حتى أصدر مجلس الوزراء الموافقة على تحويل المسمى إلى أسبوع البيئة ضمن الاستراتيجية الوطنية للبيئة في 8 مايو 2018.

شاهد أيضاً

“المهرجان البحري” بالجبيل يواصل فعالياته المتنوعة ليومه الثامن

إنماء – الجبيل :  شهد يوم أمس اليوم الثامن من المهرجان البحري الرابع، الذي تحتضن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *