الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “حماية واستدامة” ندوة التأمين الخامسة في رؤية 2030

“حماية واستدامة” ندوة التأمين الخامسة في رؤية 2030

وصال الإمام-الرياض 

تحت شعار “حماية واستدامة”، وبرعاية من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ، وتنظيم اللجنة العامة للتأمين انطلقت بتاريخ 27 مارس من عام 2019 الموافق 20 رجب من عام 1440 ندوة التأمين السعودي الخامسة بحضور نخبة من الإداريين والتنفيذيين على المستويين المحلي والعالمي، لمناقشة  الدور الذي يقوم به قطاع التأمين  في رؤية 2030 لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية.

ولمدة يومين متتاليين للندوة، يتم فيها طرح أثر دخول فروع شركات التأمين الأجنبية للسوق ، ودور قطاع التأمين في الادخار والخبير الإكتواري ودوره في التطور السريع لقطاع التأمين ،سوق إعادة التأمين السعودي – الفرص والتحديات ،إضافة إلى التحول الرقمي وأثره على الخدمات في قطاع التأمين ،ومستقبل التأمين – من منظور عالمي ،وأخيرا أثر تطبيق المعيار المحاسبي الدولي 17 على شركات التأمين ذلك من خلال جلسات مناقشة.

حيث يتم  تنظيم ندوة التأمين دورياً كل عامين بهدف تسليط الضوء على الدور الذي يلعبه قطاع التأمين في الاقتصاد الوطني، وتقديم حلول لأبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع في المملكة، ووضع خطط واضحة لمعالجة تلك التحديات، والعمل على صياغة رؤية جديدة لمستقبل التأمين وتأثيراته على مجمل النشاط الاقتصادي.

كما ويذكر أن الندوة عملت جاهدة  منذ عام  2011م  أي لحظة انطلاق نسختها الأولى تبني عدد من السياسات التي كان لها أثراً إيجابياً على صناعة التأمين في السعودية.

 

شاهد أيضاً

أمير عسير يرعى ملتقى ” وتعاونوا “

إنماء – عسير : رعى  صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *