الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “تغريد سراج” الفائزة بالمركز الأول لجائزة المجلس الثقافي البريطاني

“تغريد سراج” الفائزة بالمركز الأول لجائزة المجلس الثقافي البريطاني

عهود أحمد – جدة :

تعرض التعليم إلى تطور عبر الزمن رافق التطور البشري حيث أن التعليم يكسب الأجيال مهارات متنوعة ومعارف تُساعد بدورها على زيادة قدرته الإنتاجية مستقبلاً بما يواكب تطلعات النمو الحضاري والإقتصادي للبلد.

ومن هذا المنطلق سُعدنا في صحيفة إنماء الإلكترونية بلقاء الدكتورة “تغريد سراج” وهي مستشارة التعليم وريادة الأعمال وشريك مؤسس Upskillable، أول سعودية شغلت منصب نائب رئيس ريادة الأعمال، باحثة في UCBerkeley، كاتبة في arab news،وعلى البورد Univmiami، والتي نالت شرف الفوز بجائزة المجلس الثقافي البريطاني للتأثير الإجتماعي حيث توجت السفارة البريطانية بالرياض خريجي المملكة المتحدة وهم ثلاثة فائزين في فروع جائزتها للسنة الرابعة على التوالي.

من بين 140متقدماً بعد أن تم اختيار تسعة منهم، وكان المرشحون التسعة للجائزة هم: البروفيسور فارس العنزي، والدكتور فهد النعيم، والدكتور وليد السالم عن جائزة العمل المحترف، وتضمنت جائزة رواد الأعمال الدكتور أسامة العوام، والدكتور مازن الزايدي ومي العذل، واشتملت جائزة التأثير المجتمعي الدكتورة تغريد السراج، والدكتورة جوهرة أبا الخيل، والدكتورة شيهانة المتروك.

وذلك من خلال معايير تضعها اللجنة وتقيس مدى توافق المرشحين لتلك المقاييس المحددة.

بدايةً من سؤالنا عن أسباب نهجها مجال التأثير؟ أشارت أن حُب الطلبة ومساعدتهم وتطوير قدراتهم من أهم الأسباب الدافعة لنهج التأثير الإجتماعي ويتجسد ذلك في تقديم حوارات تفيد كافة المستويات كما ذكرت أن تَقلُدّها منصب الدكتوراه في جامعات مختلفة ببريطانيا و أيضاً جامعات أخرى بأمريكا “UCBerkeley” والعمل كباحثة في نفس الجامعة كان له الأثر الكبير في انطلاقاتها في مجال الأثر الإجتماعي عن طريق نشر وعي وثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة.

كما نُوهت إلى أن قياس الأثر المجتمعي يتم من خلال ماتقدمه للطلاب و الطالبات داخل الجامعات السعودية عن طريق محاضرتها و حضورها في اكثر من جامعات حيث التأثير لايقتصر على أنه محلي فقط فهي أيضاً مُحاضرة في جامعات دولة الإمارات العربية وفي كلاً من اليابان وتركيا وغيرها.

وتكمن أهمية التأثير الإجتماعي في التعليم بتطوير مُخرجاته مما يعود بالنفع للطلبة في سوق العمل من خلال تعليمهم العمل الجماعي، القيادة، وطرق التقديم( البرزنتيشن) وغيرها من المهارات التي لم تُدرس في مدارس وجامعات المملكة التي تؤهلهم لشغل الوظائف المناسبة وتحقيق اهدافهم.

 

شاهد أيضاً

أمير عسير يرعى ملتقى ” وتعاونوا “

إنماء – عسير : رعى  صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *