الرئيسية / مقالات / “عسكري تبوك” يعقد مؤتمر جراحة الثدي والغدد الصماء

“عسكري تبوك” يعقد مؤتمر جراحة الثدي والغدد الصماء

 آمال علي – تبوك : 

أقيم المؤتمر السعودي العالمي الأول لجراحة الثدي والغدد الصماء في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية أمس .

بمشاركة عدد من الأطباء والإستشاريين من داخل وخارج المملكة ، وحضر أكثر من ٥٠ طبيب وطبيبة من إستشاريين سعوديين متخصصين بجراحة الغدد وأمراض الثدي . 

حيث أوضح مدير المستشفى اللواء الطبيب عطيه بن محمد الزهراني أن إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تحرص على دعم تلك المؤتمرات لما لها من أهمية في تعزيز المعرفة و مواكبة اخر المستجدات العلمية خصوصاً أمراض الأورام السرطانية التي تشكل تحدياً كبيراً ، موضحاً أن المؤتمر يأتي ضمن مجموعة من المؤتمرات والأنشطة العلمية و ورش العمل التي ينظمها المستشفى خلال عام ٢٠١٩ التي تتناولها مختلف التخصصات الطبية. 

وذكر امه جاء ليتوج التطور السريع في المبادرات الصحية للقوات المسلحة التي تحظى بدعم وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – رعاهما الله –   . 

والجدير بالذكر أن المؤتمر يتزامن مع صدور الموافقة على انشاء الجمعية السعودية لجرحة الثدي والغدد الصماء لما يعود بالنفع على المرضى ، والعمل على زيادة الوعي المجتمعي لأهمية تشخيص هذي الأمراض في المرحلة المبكرة لزيادة نسبة الشفاء – بإذن الله تعالى- . 

ختاماً ناقش المؤتمر خلال اليومين ابرز التوصيات في علاج امراض الأورام والإطلاع على اهم المستجدات في هذا الشأن . 

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *