الرئيسية / الأخبار / الرياض تشارك في حملة ساعة الأرض

الرياض تشارك في حملة ساعة الأرض

لمى الخليفة – الرياض:

تضامناً مع أسبوع البيئة تقام الحملة السنوية “ساعة الأرض” لجلب الاهتمام حول تأثير تغيّر المناخ عبر دعودة الناس لإغلاق مصادر الضوء في منازلهم و أماكن عملهم و لمدة ساعة واحده فقط، و تُقام مساء السبت في تمام الساعه 8:30 شهر مارس من كل عام.

أتت نشأة و فكرة الحملة من المسيرات التي قام بها 2.2 مليون شخص من سكان مدينة سيدني الأسترالية في 31 من شهر مارس في عام 2007، حيث اغلق 2100 مشروع تجاري الأضواء ، والأجهزة الكهربائية.

و أقام العديد من الشباب و الفتيات حفلات زفافهم على ضوء الشموع ليتمكنوا من جذب انتباه العالم.
حيث تحول عرض مسرحي أقيم في سيدني عام2007لحركة عالمية ، تتزامن مع ساعة الأرض وقام المخرج بإطفاء النور و الاستعانة بالشموع.

و من يقوم عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم بتنظيم الأحداث ، و اطفاء الضوء بالمنازل و المقاهي و غيرة، لأظهار اهتمامهم بمستقبل الأرض.

اهداف الحملة اولاً إظهار خطر استخدام الكهرباء التي تعمل بالفحم على الحراره العالية ثانياً اسهمت هذة الساعة بخفض استهلاك الطاقة بنسبة 10.2% ثالثاً أكد العلماءان تكرار تجربة ساعة الأرض تعالج ظاهرة التغير المناخي.

يعبر مفهوم ساعة الأرض عن الحركة العالمية التي تُقام عن طريق اجتماع ملايين الأشخاص بالعديد من البلدان ، للبحث عن اتخاذ إجراءات أكبر بشأن تغير المناخ.

 

شاهد أيضاً

“الرويلي” يدشن معرض الوقاية هي الغاية بمجمع الجوف

إنماء – سكاكا: دشن مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد خالد بن دايس الرويلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *