الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / فعالية لفناني الفن التشكيلي مبادرة “سمبوزيوم”

فعالية لفناني الفن التشكيلي مبادرة “سمبوزيوم”

انماءالمدينة المنورة :

اطلقت الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية بالمدينة المنورة يوم الخميس 21 رجب سنة 1440، فعالية سمبوزيوم اول فعالية تُعنى بالفنانين والمبدعين في مجال الفن التشكيلي،برعاية كريمة من معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن قبلان السراني تحت شعار (المدينة خير لهم).

واستهل الدكتور عبد العزيز السراني حديثه بذكر الدور الريادي الذي تقوم به الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية في خدمة المجتمع وما تقدمه من أنشطة في المجالات الثقافية والاجتماعية لكافة المجتمع في مراكز الأحياء، وذلك منذ تأسيسها عام 1407هـ كما أكد على دورها في المشاركة المجتمعية التي تُعنى بالتوعية والتثقيف وبناء المهارات ومشاركة الفئات المختلفة في المجتمع وذلك من خلال مشاريعها وبرامجها التي تركز على دفع عجلة التنمية في المنطقة وفقاً لرؤية السعودية 2030 والتحول الاستراتيجي للجمعية.

من جانبه أكد أمين عام الجمعية د. طارق معلا أن الإضافة النوعية لهذه المناسبة مشاركة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم يملكون المواهب الابداعية في الفنون البصرية المختلفة.

كما أشادت الأستاذة ابتسام باجبير رائدة الفن التشكيلي في المملكة بأهمية فعالية المدينة التي يشارك فيها مجموعة من الفنانين السعوديين بهدف الاسهام برفع الذائقة الفنية وتجميل مدن المملكة من باب تحقيق المسؤولية الاجتماعية على عاتق كل فنان، كما تحدثت عن فكرة التوسع في مراكز الأحياء في منطقة المدينة بعد أن أثمرت جهودها وحققت رسالتها  في خدمة أهل الحي.

ويشارك في الفعالية التي ستسمر على مدى عدة أيام متتالية منذ بدأها 46 فناناً تشكيلياً وسط لفيف من الحضور حيث ينثر كل فنان إبداعه من خلال لوحات ينتظرها المتابعون بشغف شديد.

وتتضمن الفعالية على ندوات ومحاضرات بمواضيع متنوعة تتخللها أمسيات شعرية وملتقيات إلى جانب الركن الذي يضم فناً بصرياً للفنانين من مختلف المناطق.


 

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الورود والعطور غداً بمنطقة الباحة

علي الزهراني – الباحة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *