الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / مبادرة “حكيم زمانك” تطوف أحياء المنطقة الشرقية

مبادرة “حكيم زمانك” تطوف أحياء المنطقة الشرقية

روان عبدالرحمن – الدمام : 

بتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية؛ أقام نادي الاتفاق ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي مبادرة حكيم زمانك، وهي إحدى المبادرات والبرامج المجتمعية التي يقيمها النادي تجاه المسؤولية المجتمعية.

تضمنت المبادرة إقامة برامج تثقيفية داخل أحياء المنطقة الشرقية، حيث تمثلت في حافلة متنقلة مجهزة تحتوى على مكتبة القراءة، كما تتضمن عدة انشطة متنوعة تجوب الأحياء تحتوي على سينما لعرض أفلام تثقيفية متنوعة للأطفال ومكتبة لنشر ثقافة القراءة لدى المجتمع، و تتضمن ورش عمل تثقيفية متنوعة.

كما ان المبادرة تهدف لتوعية الاسر بأهمية القراءة ونشر الوعي والثقافة وخلق مجتمع واع يسهم في بناء جيل مثقف ومبدع.

فيما صرح المدير التنفيذي لإدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الاتفاق أ. هذلول البريك وهو قائد ومدير مبادرة حكيم زمانك؛ “ان هذه المبادرة هي الأولى من نوعها و فكره مختلفة وجديدة نوعاً ما، حيث أنها تستهدف حدائق في مختلف الأحياء للوصول لأكبر عدد من الناس، وبين أن الفكرة لاقت نسبة قبول واستحسان كبير بينهم، فيما البعض من الأسر طلب إعادة الزيارة والبعض الآخر كان يزورها لأربع مناطق مختلفة.. دلالة على النجاح والبصمة التي غرستها المبادرة”.

كما ذكر البريك: “أن المبادرة قد تعود أو تتطور مستقبلاً، في ظل المواهب المتميزة والناجحين  والمؤثرين بالمجتمع   التي حرصوا على تواجدها، ومشاركة قصص الكفاح المؤثرة وتكريم السفراء  المتفوقين دراسياً ”

وشهدت فعاليات المبادرة عدة أنشطة مصاحبة تمثلت في ورش عمل متنوعة، برامج تثقيفية وصحية ، مبادرة جوديير ، ورشة عمل إسعافات اولية ، و رشة عمل التعامل مع الطوارىء ، وبرامج ترفيهه تثقيفية و عربات طعام حكواتي   بالأضافة لمسابقات متنوعة، كما شهدت زيارات للمنازل المجاورة وتوزيع الورود ومطويات تعريفية لهم قبل يوم المبادرة

يذكر أن المبادرة بدأت مع بداية الموسم، وسوف تستمر على مدى موسم رياضي كامل، فيما تتم إقامة المبادرة في كل محطة في أحد الحدائق العامة بالمنطقة الشرقية في فترة المساء، كما تميزت الفعاليات في حضور نجوم من الفريق الأول كنوع من التشويق للأطفال و مشاركتهم فيها.

شاهد أيضاً

“المجتبي” يحصد المركز الأول لحفظ القرآن في أكبر مسابقة

منيرة السفياني – دار السلام: حاز الشاب المشارك محمد المجتبى جلو من السنغال على المركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *