الرئيسية / مقالات / ختام برنامج أميرات الدعوة في نسخته الثانية

ختام برنامج أميرات الدعوة في نسخته الثانية

إيمان الظفر – الأحساء:

اختتم القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء يوم السبت الماضي برنامج أميرات الدعوة في نسخته الثانية.

ويعتبر برنامج أميرات الدعوة عبارة عن برنامج تعليمي دعوي ترفيهي يهدف إلى تحبيب الفتيات في الدعوة إلى الله عز وجل، وتشجيعهم إلى ممارستها بوسائلها المختلفة بما يتناسب مع أعمارهم وإمكانيتهم، حتى يصبحن عضوات فاعلات في المجتمع بما رزقهم الله عزوجل من طاقات ومهارات وقدرات.

ويتناول البرنامج في تفعليه القاعدة النورانية وقصص القرآن الكريم، وأيضاً الأعمال الفنية والأنشطة التي تساعدهم على غرس القيم وتطوير المهارات بوسائل العرض الجذابة.

ويتم تقسيم الأطفال لحلقات وكل حلقة بها 6 إلى 10 أطفال من عمر 7 إلى 9 سنوات وتحت إشراف معلمة ومساعدة لها، وينفذ البرنامج لمدة لا تتعدى العشرة أسابيع بيوم واحد في الأسبوع.

حيث أُختتم الحفل بحديث المعلمات عن أثر التطوع وتعليم الأطفال عليهم وكيف تبدلت أحوالهم بعد خوض غمار البرنامج.

وبعد ذلك تحدثت مشرفة البرنامج الدكتورة نيره: بأنها تعلمت من الأطفال ومعلماتهم أن الخير وافر في هذه الأمة يحتاج فقط من يبحث عنه بصدق، وعلمت بأن هذا الجيل مليء بالجواهر المكنونة الذاخرة بالطاقات وتحتاج لمن يمنحها الفرصة كي تنطلق وتتألق وتشرق في الدنيا، وتحتاج أن نترك لها المجال ونفسح لها الطريق كي تجرب وتخطئ وتحاول مرة أخرى ونحن من خلفها نقدم لها الدعم والثقة والنصح والتشجيع.

وفي النهاية تم تكريم مشرفة البرنامج والمعلمات والإداريات وأميرات الدعوة، ومن ثم زيارة المعرض المصاحب للاستماع إلى نتاج الأميرات.

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *