الرئيسية / مقالات / أمير جازان يرعى جلسة لمركز”ذوي الهمم العالية”

أمير جازان يرعى جلسة لمركز”ذوي الهمم العالية”

سامية الشهري – جازان:

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الجلسة الأسبوعية، التي حضرها سموه مساء أمس الثلاثاء 23-7-1440هـ بقاعة الإحتفالات بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان، على الخدمات والأعمال التي يقدمها مركز رعاية الأطفال المعاقين التابع لجمعية المعوقين بجازان من ذوي الهمم.

تم إستهلال الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى سموه كلمة أكد فيها حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بكل ما يخدم أبناءهم المواطنين بمختلف مناطق وطننا العزيز وفي مقدمتهم المعاقين “ذو الهمم العالية”.

ورفع سموه باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على ما تجده هذه الفئة من رعاية وعناية كريمة بمختلف المناطق، ومنها منطقة جازان التي شهدت خلال الفترة القليلة الماضية تدشين مركز رعاية الأطفال المعاقين بالمنطقة.

وقد حث سموه القائمين على المركز بتقديم أفضل الخدمات للأطفال المعاقين المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز.

عقب ذلك ألقى رئيس جعمية الأطفال المعاقين الدكتور محسن بن فارس الحازمي كلمة استعرض من خلالها الخدمات والأعمال التي تنفذها الجمعية ممثلة بمركز الأطفال المعاقين بالمنطقة لهذه الفئة الغالية، مبيناً أن المركز تم تنفيذه بقيمة إجمالية تزيد عن 22 مليون ريال ويقدم خدماته لأكثر من “75” طفلاً وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال العديد من البرامج التدريبية والرعاية العلاجية “العلاج الطبيعي والوظيفي وعيوب النطق وغيرها من البرامج التأهيلية للطلاب في مراحل الطفولة المبكرة والتمهيدي والمتوسطة، بما يمكنه من الالتحاق بعدها بمدارس التعليم العام بكل كفاءة واقتدار.

وقد تحدث الدكتور الحازمي عن المركز وما  يقدمه من إمكانات مادية وطاقات بشرية مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات لنزلاء المركز من الأولاد والفتيات، وقد أشاد بمتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه لكل ما يهم عمل المركز والخدمات التي يقدمها، وتعاون ودعم العديد من الجهات الحكومية والخاصة للمركز.

عقب ذلك ألقى مدير المركز علي بن محمد معتبي كلمة مماثلة أبرز فيها أهم المناشط والفعاليات والخدمات التي نفذها المركز والخطط والبرامج التي يعتزم تنفيذها خلال العام الحالي عبر عدد من الاتفاقيات والشركات، إضافة لعدد من المداخلات لمدير التعليم بمحافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي وعدد من الدعاة والمشائخ.

وفي ختام اللقاء شهد سمو أمير منطقة جازان توقيع أربع إتفاقيات بين مركز رعاية الأطفال المعاقين بجازان ومطار الملك عبدالله بجازان وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارتي التعليم بجازان وصبيا، وكرم سموه الجهات الداعمة والمتعاونة. 

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *