الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / الأميرة جواهر بنت محمد تحتفي بحافظات القرآن الكريم

الأميرة جواهر بنت محمد تحتفي بحافظات القرآن الكريم

إنماء – الأحساء:

تحت رعاية سمو الأميرة جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، اختتمت مدرسة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود للقرآن والسنة والخطابة (قبس) بقاعة صحاري للاحتفالات، بخاتمات وحافظات كتاب الله لعام 1439 – 1440، وذلك بإشراف مديرة المدرسة الأستاذة ليلى بنت محمد الدوغان، ومتابعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة فضيلة الدكتور أحمد بن حمد البو علي.

هذا وقد بدأ الحفل بحضور صاحبة السمو الأميرة جواهر آل سعود، وبكلمةِ مقدمة الحفل الأستاذة مريم العيد، عقبتها تلاوة من الذكر الحكيم تلتها الأستاذة فاطمة الموسى، بعد ذلك بدأت مسيرة الخاتمات، التي توّجتها مديرة المدرسة الأستاذة ليلى الدوغان بكلمة ترحيبية، حيث قالت: ( إنه لشرف عظيم أن نكون مع كلام ربنا جل وعلا طلبًا لحفظه وفهمه، فإن أعظم ما يرزقه الله سبحانه وتعالى للعبد أن يكون في قلبه كلام الله يؤمن به، ويفيء إليه، ويعمل به، ونحمد الله تعالى أن وفق دارساتنا لإتمام الحفظ المقرر من القرآن الكريم ونخص دارسات حلقة أم المؤمنين جويرية بنت الحارث رضي الله عنها؛ اللاتي أتممن ختم كتاب الله هنيئًا لكن هذا الشرف العظيم، كنتن بالأمس تحملن في جعبتكن أحلامًا واجتهادات يسابقها الأمل، وطموح يعانقه همة وعزيمة وإصرار، اجتمعت قلوب بيضاء نابضة بالحب وعيون ملؤها التفاؤل وها أنتن اليوم قد حققتن الحلم نسأل الله سبحانه أن ينفعكن به ويجعله حجة لكم لا عليكن).

ثم وعبر تقنية الفيديو ألقى رئيس مجلس إدارة “قبس” د. أحمد البوعلي كلمة ترحيبية؛ موضحًا فيها أهمية حفظ كتاب الله، ومكانة أهله، قائلا: (إن هذا القرآن العظيم مما شرف الله به هذه الأمة وخصها به، وقد تكفل الله بحفظه حيث قال تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، وفي السنة: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن لله أهلين من الناس ) قال: يا رسول الله، من هم؟ قال: (هم أهل القرآن، أهل الله وخاصته)، هذا وقد أشاد باهتمام ولاة الأمر في المملكة وجهودهم المبذولة في خدمة القرآن، مخصصا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز –حفظهما الله-.

هذا وقد شمل الحفل العديد من الفقرات والمشاركات، كعرض فيديو لمشاعر الحافظات، وتقديم مسابقة قرآنية ترفيهية، بالإضافة إلى مشاركة أطفال المدرسة بفقرة بعنوان (فتيات القرآن).

وأخيرا، اختُتم الحفل بتكريم سمو الأميرة ومديرة المدرسة؛ لعدد من الطالبات اللاتي بلغ عددهن ١٦٠ حافظة، و١٩ خاتمة لكتاب الله، وتكريم منسوبات المدرسة.

 

 

شاهد أيضاً

“المجتبي” يحصد المركز الأول لحفظ القرآن في أكبر مسابقة

منيرة السفياني – دار السلام: حاز الشاب المشارك محمد المجتبى جلو من السنغال على المركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *