الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / مركز الملك سلمان بُعْد إنساني بمساعدة اللاجئيين السوريين

مركز الملك سلمان بُعْد إنساني بمساعدة اللاجئيين السوريين

وصال الإمام – الرياض: 

امتدادًا بدور المملكة الإنساني ورسالتها العالمية في مجال  الإغاثة والمساعدات الانسانية، و ضمن الدعم المقدم من المملكة والممثَّل بمركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب السوري في بيئات اللجوء، وزَّع المركز بتاريخ 2 أبريل مساعدات إغاثية على 861 أسرة بواقع 4,845 فردًا من اللاجئين السوريين في العاصمة الأردنية عمّان.

حيث أكد مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز خلال التوزيع على استمرار الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة العربية السعودية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في العالم وذلك من خلال هذا المركز الذي لا يتوانى عن بذل الجهود الكبيرة لتحقيق الرسالة الإنسانية النبيلة التي تتبناها المملكة.

وفي السادس من مارس تم توزيع  1,920 سلة غذائية تزن 142 طنًا، و3,215 فرشة على العائلات السورية اللاجئة في منطقتي العيرونية ووادي خالد في شمال لبنان ومنطقة شبعا في الجنوب اللبناني.

كما قام الفريق بالثامن من شهر مارس على توزيع 785 سلة غذائية تزن 59 طنًّا، و1.570 فرشة للاجئين السوريين في منطقة برقايل عكار شمال لبنان وفي حاصبيا جنوب لبنان.

ووزَّع المركز بتاريخ 23 من مارس مساعدات متنوعة للاجئين السوريين بإقليم الخروب في لبنان ليشمل توزيع المساعدات 1,444 فرشة و662 سلة غذائية تزن 49 طنًا للعائلات السورية اللاجئة في إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان.

وهرع المركز من خلال مكتبه في لبنان وبالتنسيق مع صندوق الزكاة في البقاع بتأمين سلل غذائية وبطانيات وكسوة شتوية وأوانٍ منزلية وتوزيعها بصفة عاجلة للمتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيم اللاجئين السوريين في تعنايل البقاعية.

هذا وقد قدمت عيادات المركز 3503 وصفات طبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير الماضي.

والجدير بالذكر أن صيدلية عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تعمل على تأمين جميع المستلزمات العلاجية والدوائية للمرضى من اللاجئين الذين يراجعون العيادات بمن فيهم ذوو الأمراض المزمنة على إختلاف حاجتهم وفقًا للإستشارة الطبية وحسب متطلبات كل حالة مرضية.

ومن ناحيةٍ أخرى واصل فريق من متطوعي المركز على توزيع 1406 بطانيات و703 سلال غذائية تزن 52 طناً للأسر السورية اللاجئة في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية.

وحرصًا من المملكة على دعم العملية التعليمية لأبناء الأشقاء اللاجئين السوريين عمل المركز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان بتوزيع حقائب مدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية مجسدةً رسالة الملك سلمان حينما قال “سيكون هدفنا ورسالتنا السعي جاهدين لجعل هذا المركز قائماً على البُعْد الإنساني بعيدًا عن أي دوافع أخرى بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الإغاثية الدولية المعتمدة وذلك إنطلاقًا من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف التي توجب إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج.”

 

 

شاهد أيضاً

مشاركة كشافة تعليم الطائف بخدمة الزوار والمعتمرين بالحرم المكي

سارة الحارثي – الطائف:  شاركت كشافة إدارة التعليم بمحافظة الطائف للعام الثاني على التوالي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *