الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / سمو الأميرة جواهر بنت محمد بن جلوي تكرم حافظات و خاتمات كتاب الله

سمو الأميرة جواهر بنت محمد بن جلوي تكرم حافظات و خاتمات كتاب الله

علياء الناظريالأحساء:

تحت رعاية سمو الأميره جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، اختتمت  مدرسة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود  للقرآن والسنة والخطابة  (قبس) بقاعة صحاري للإحتفالات، بخاتمات وحافظات كتاب الله لعام 1439 – 1440 

 وذلك  بإشراف مديرة المدرسة الأستاذة ليلى بنت محمد الدوغان، ومتابعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة فضيلة الدكتور أحمد بن حمد البو علي.

هذا وقد بدأ الحفل بحضور صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود وبكلمةِ مقدمة الحفل الأستاذة مريم العيد، عقبها تلاوة من الذكر الحكيم تلتها الأستاذة فاطمة الموسى، وبعد ذلك تمت مسيرة الخاتمات وعقبتها كلمة ترحيبية من سعادة مديرة المدرسة الأستاذة ليلى بنت محمد الدوغان بدأتها بالترحيب بصاحبة السمو الأميرة جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود و صاحبة السمو الأميرة هيام الرعد حرم سمو نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود ثم قالت : ( إنه لشرف عظيم أن نكون مع كلام ربنا جل وعلا طلباً لحفظه وفهمه فإن أعظم ما يرزقه الله سبحانه وتعالى للعبد أن يكون في قلبه كلام الله يؤمن به ويفيء إليه ويعمل به ونحمد الله تعالى أن وفق دارساتنا لإتمام الحفظ المقرر من القرآن الكريم ونخص دارسات حلقة أم المؤمنين جويرية بنت الحارث رضي الله عنها اللاتي أتممن ختم كتاب الله هنيئاً لكن هذا الشرف العظيم، وهذا التميز الكبير، كنتن بالأمس تحملن في جعبتكن أحلاماً وإجتهادات يسابقها الأمل، وطموح يعانقه همة وعزيمة وإصرار، إجتمعت قلوب بيضاء نابضة بالحب وعيون ملؤها التفاؤل وها أنتن اليوم قد حققتن الحلم نسأل الله سبحانه أن ينفعكن به ويجعله حجة لكم لا عليكن..).

هذا وقالت : ( إن النجاحات والإنجازات هي نتيجة طبيعية للرؤية والقيادة الحكيمة لهذه المؤسسة الفتية وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء حفظه الله، وصاحب السمو الأمير عبد العزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة حفظهما الله،  وفضيلة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي رئيس مجلس الإدارة رعاه الله فنحن كنا وما زلنا نقتفي أثرهم ونتتبع رؤيتهم الحكيمة التي كانت المرتكز الحقيقي لنجاحنا في ما نصبوا إليه … ). 

 ثم وعبر شاشات التلفاز  ألقى فضيلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة الدكتور  أحمد بن حمد البوعلي كلمة بدأ فيها مرحباً بسمو الأميرة جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، كما رحب بحرم سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن جلوي آل سعود نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة، ثم قال : ( مرحباً بكن أيتها الأخوات الكريمات المديرات والمعلمات والحافظات والأمهات والحاضرات جميعاً، ما أجمل اللقاء مع أهل الود والصفاء وما أعظم الإيمان إذا إجتمعت الأخوات للإستماع للقرآن، إن الزمان والمكان ليشرف بشرف الغاية فكيف إذا كانت الغاية أعظم المقاصد وأجل المطالب حفظ كتاب الله الكريم.

إن هذا القرآن العظيم مما شرف الله به هذه الأمة وخصها به، وقد تكفل الله بحفظه كما قال تعال : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون .. ) الحجر 9 . وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن لله  أهلين من الناس ) قال:يا رسول الله ، من هم ؟ قال: ( هم أهل القرآن، أهل الله وخاصته ) صححه الألباني.

إن للقرآن الكريم والسنة الشريفة أهمية بالغة ومكانة عظيمة ومن أجل هذه الأهمية والمكانة وجدا إهتماماً كبيراً من ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – فأولتهما عناية عظيمة، ورعاية كريمة، وجهوداً مشكورة وسار أبناء المؤسسة من بعده إلى هذا العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين يحفظهما الله الذي يسيرون على نفس النهج فبذلوا في خدمة القرآن ما لم تبذله دولة في العالم.

ومن الجهود المباركة هذه المدارس القرآنية التابعة لمؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة التي تربي النشء على حفظ كتاب الله وفهمه، والعمل به مما يسر كل مسلم و مسلمة، هذا وقد ختم فضيلته كلمته بالشكر والعرفان إذ قال : ( لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل والدعاء والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظهما الله، على كل ما يقومون به لخدمة الإسلام والمسلمين، كما أن الشكر موصولاً لأصحاب الأيادي البيضاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء قبس على جهده وتوجيهه ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على حفاوته وبذله ولسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي على عنايته ودعمه، ولسمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي آل سعود على متابعته المستمرة وإشرافه المباشر.)

هذا وشكر فضيلته معالي وزير الشؤون الإسلامية على توجيهاته ومنها التوجيه بعدم أخذ الرسوم على تحفيظ القرآن مما سهل على الكثير ودعاهم للإلتحاق بتحفيظ القرآن الكريم .

كما وجه شكره إلى مديرة مدرسة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الأستاذة ليلى الدوغان ولكل من ساهم في تيسير أمر الحفل الختامي من المتبرعين والرعاة . 

 وقد شمل الحفل أيضاً مشاركة من أطفال المدرسة بعنوان (( فتيات القرآن )) ثم تتابعت فقرات الحفل بعرض فيديو لمشاعر الحافظات، ومسابقة قرآنية ترفيهيه من إعداد ( أ. منى المخيمر و  أ. عفراء الدوسري ) .

و اختتم الحفل بتكريم سمو الأميرة جواهر بنت محمد بن فهد بن جلوي آل سعود، ومديرة المدرسة الأستاذة ليلى الدوغان عدد 160 من الحافظات لكتاب الله  كما كرمت 19 خاتمة لكتاب الله، وكذلك تم تكريم منسوبات المدرسة، بعدد 10 معلمات  و4 من المتطوعات خلال العام الدراسي و 12 متعاونة من منظمات ومنسقات وعدد 10من الإعلاميات.

كما وقد وجهت مديرة المدرسة الأستاذة ليلى الدوغان شكرها الجزيل للجهات الداعمة للحفل .

شاهد أيضاً

مؤسسة العنود الخيرية تدشن منصة “التوحيد التقنية”

سارة العبداللطيف – الرياض :  ساهمت منظمة العنود الخيرية التابعة لمؤسسة الاميرة العنود بنت عبدالعزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *