الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / “لقاء الثلاثاء” يستضيف جمعية مأوَى

“لقاء الثلاثاء” يستضيف جمعية مأوَى

إنماء – الشرقية:

ضمن اللقاءات التعريفية لجمعية مأوى؛ استضافَت الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية وذلك في لقاء الثلاثاء الشهري، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الحكيم العمار الخالدي، وعضو المجلس نجيب السيهاتي، والأمين العام عبد الرحمن الوابل، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء ومنسوبي الغرفة.

حيث استعرضت الجمعية تجربتها في بناء المساكن للأسر المستفيدة في كافة مناطق ومحافظات المملكة، وبين ضيف اللقاء المدير التنفيذي لـ “مأوى” المهندس محمد بن عدنان السمان خلال حديثه “بأن الجمعية تأسست نهاية عام 2016، وأخذت خلال عام كامل تجوب المملكة للاطلاع على التجارب وزيارة المختصين والسماع من المسؤولين، حيث زارت الجمعية أكثر من 90 قرية في 10 مناطق إدارية؛ لتحليل الواقع وتحديد الاحتياج وعقدت خلال زياراتها شراكات مع جهات خيرية وحكومية وخاصة.

وبعد مرحلة الزيارات وفترة الإنضاج استقطبت “مأوى” كفاءات سعودية هندسية معظمهم من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وعملت نماذجها الهندسية الخاصة ب 18 فكرة معمارية، طبق منها حتى الآن 11 نموذج؛ لتبدأ انطلاقتها الفعلية في بناء المساكن للأسرة المحتاجة، فقد أنجزَت الجمعية حتى الآن أكثر من 144 وحدة سكنية في 25 قرية من 9 مناطق إدارية.

ومن أبرز الإنجازات التي تفخر بها جمعية مأوى، بناء وحدة سكنية في منطقة أملج خلال 21 يوم فقط، بلغ إجمالي مسطحات البناء فيها أكثر من 14.000 متر مربع”.

وفي نهاية حديث “السمان” شارك أعضاء الغرفة التجارية بمداخلاتهم، وأثنوا على تجربة “مأوى”، مُشيدين باحترافية عملها وتركيزها على هدف واضح ومتخصص.

وفي الختام كرم كلًا من الأستاذ عبد الحكيم العمار، والأستاذ نجيب السيهاتي، والأستاذ عبد الرحمن الوابل جمعية مأوى لمشاركتها في لقاء الثلاثاء.

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *