الرئيسية / الأخبار / انتشار المجاعة حول العالم ليصل إلى أكثر من 113 مليون شخص

انتشار المجاعة حول العالم ليصل إلى أكثر من 113 مليون شخص

سارة عبداللطيف_الرياض:

تسمُو إنسانية الفرد في مد يد العون لأخية المحتاج بدافع إنسانيةُ التي ولدت معه وهي ركيزة الإنسان السوي، فنجد من يحتاج العون المادي أو المعنوي او الجسدي مثل ذوي الأحتياجات الخاصة، ولكن الجوع انتشر حول العالم بشكل مخيف، فهنالك أطفال جائعين، ومرضى، ونازحين، و غير ملتحقين بالمدرسة بسبب الحرب، والصراع، والجفاف، فهم يواجهون الآن خطر الموت من الجوع.

فتم عمل إحصائية من الأمم المتحدة حول العالم فيما يخص المجاعة المنتشرة في الوقت الحالي لتصل النتائج الى 113 مليون شخص يعاني الجوع! في 53 دولة.

فإن أزمة الغذاء حول العالم تتفاقم ولكن بدول متفاوتة، فتواجه دولة أفريقيا الأكثر نسبة من الجوع لتصل إلى 72 مليون شخص جائع يليها سوريا واليمن والكونغوا وأفغانستان ليشكل سكانها ثلثي عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في العالم وفق منظمة الأغذية.

وطالبت الأمم المتحدة الدول المجاورة التي استقبلت اللآجئين والنازحين لهذه البلدان المحتاجة بضرورة لعمل مبادرة للتشجير لتعزيز الزراعة لمنع الخطر حول مستوى الأمن الغذائي العالمي وبحاجة إلى مساعدة غذائية إنسانية عاجلة.

 فالحروب والتغير المناخي والإضطرابات هي السبب الرئيسي لخطر المجاعة الذي أصبح وشيكًا جدًا، المستوى المرتفع لسوء التغذية الحاد والمزمن الذي يعانيه الأطفال الذين يعيشون في ظروف طارئة، يظل مقلقًا.

شاهد أيضاً

4,2 مليار ريال لتنفيذ 66 مشروعاً وإبرام 67 عقداً تجريها شركة المياه الوطنية

سامية القشيري – الرياض :  للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *