الرئيسية / مقالات / “خطة عاجلة خلال 15يوماً” بتوجيه من أمير عسير

“خطة عاجلة خلال 15يوماً” بتوجيه من أمير عسير

سامية الشهري – أبها:

وجّه أمير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبدالعزيز؛ وكيل الإمارة والمدير الإقليمي للكهرباء، بالتوجّه لمحافظة بلقرن، بعرض خطة عاجلة لا تتجاوز 15 يوماً، لمعالجة الانقطاع المتكرّر للخدمة الكهربائية.

وقد أوضحت إمارة منطقة عسير من خلال حسابها الرسمي على “تويتر”، أن الخطة الآجلة تشمل “باشوت، آل سلمة، الشفاء، شعف بلقرن، وقرى ثما”.

وقد عبّر أهالي المنطقة عن إستياءهم نظراً لإنقطاع الكهرباء بشكل متكرر منذ فترة طويلة مما تسبب في أعطال بالأجهزة الطبية لمرضاهم، والأجهزة المنزلية والمشتريات المبردة ومعاناتهم المادية والنفسية مطالبين الشركة السعودية للكهرباء بإيجاد الحلول العاجلة التي تحقق لهم إسمرار خدمة الكهرباء دون إنقطاع وكان قد اطلق بعض المغردون وسوماً على “تويتر” بعنوان #محافظة_بلقرن_بلا_كهرباء #باشوت_بلا_كهرباء طالبوا من خلالها المسؤولين بإيجاد حلول عاجلة وجذرية لمشكلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي طالت بعض مراكز المحافظة.

حيث اجتمع محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن آل حامد، الأربعاء الماضي، مع مديري كهرباء عسير وبلقرن والنماص وبيشة، لحل مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة بالمحافظة، وتعمل ست فرق ميدانية، قَدِمَت من نجران، وجازان، وبيشة، وأبها وبلقرن، من أجل إصلاح الأعطال بالأعمدة والقواطع.

ومن بين الحلول المطروحة، ترسية مشروع دفن الكيابل تحت الأرض حتى لا تتعرّض للاهتزاز من جرّاء الرياح.

وقد أكدت إمارة عسير أن انقطاع الكهرباء المتكرر يعود لسوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة، وفي بيان لها أوضحت أنها تتابع حالة الإنقطاع وأنها تلقت العديد من المطالبات من أهالي المنطقة.

وكانت سرعة توجيهات صاحب السمو الأمير تركي بن طلال بإيجاد خطة عاجلة خلال الأيام القادمة لمعالجة الأوضاع وإنقطاع خدمة الكهرباء، كما قد عبر الأهالي عن شكرهم لسموه على سرعة تجاوبة وإتخاذ القرارات المناسبة لحل مشكلاتهم، سائلين الله تعالى أن يديم عليهم نعمة الأمن والآمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين. 

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *