الرئيسية / مقالات / ” قافلة تلاحم ” تنشر ثقافتها إلى الباحة

” قافلة تلاحم ” تنشر ثقافتها إلى الباحة

علي الزهراني _ الباحة:

انطلقت قافلة تلاحم عصر اليوم الجمعة 29 رجب 1440هـ، من مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمدينة الرياض متجهة إلى منطقة الباحة مروراً بمحافظة بيشة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع تلاحم المنتظر انطلاقته في منطقة الباحة غدا، بتنظيم من المركز، ورعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة .

وحيث أن القافلة سوف تتوقف بمحافظة بيشة، قبل تحركها  باتجاه الباحة، لتقدم عددًا من الفعاليات، من بينها الاجتماع مع مجلس شباب المنطقة، ولقاءات مفتوحة من خلال زيارة المراكز التعليمية في محافظات المندق والمخواة والعقيق وبلجرشي مع مجموعات من الطلاب والطالبات، وحضور بعض جلسات الفعاليات .

وتعمل القافلة على تعزيز القيم الوطنية، وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع لنشر مهارات الحوار وتنميتها، والعمل على إذكاء الروح الوطنية واستثمار التنوع الثقافي والحضاري بين أوساط الشباب.

وسوف تستمر فعاليات مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أسبوعا في كل منطقة من مناطق المملكة، بالتعاون والتنسيق مع إمارات المناطق والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز قيم الوحدة الوطنية والإنتماء للوطن ومواجهة التطرف في إطار الثوابت الشرعية والوطنية.

حيث يتضمن برنامج القافلة الكثير من الفعاليات التي ينفذها فريق من الشباب المتطوع تشمل برامج تدريبية وورش عمل، ينتظر عقدها في المحافظات التابعة للباحة، وتوزيع إصدارات من المركز في الأسواق والأماكن العامة.

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *