الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / “سامية الشهري” طموح يعانق جبال #النماص وأسمٌ ترنمت به موسكو في أرخميدس 2019

“سامية الشهري” طموح يعانق جبال #النماص وأسمٌ ترنمت به موسكو في أرخميدس 2019

سامية القشيري – النماص:

تحقيقاً لرؤية المجتمع نحو التطوير المعرفي لجميع فئاته وأفراده، والدفع بالمتميزين من شبابنا وفتياتنا إلى مشارف الإنجازات والفخر بهم، ليبلغ طموحنا عنان السماء بدعم المواهب الصاعدة والرموز البارزة النسائية السعودية.

لذلك صحيفة إنماء الإلكترونية تشيد وتفخر بالإنجاز الذي حققته الأستاذة سامية فايز غرمان الشهري، وهي من النماذج المشرفة الشابة للسيدات السعوديات، فقد حازت على الميدالية الفضية ببراءة الاختراع كفكرة غير مسبوقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشاركت به في معرض الاختراعات الدولي ارخميدس موسكو ٢٠١٩.

كذلك حققت العديد من الجوائز والتفوق وقدمت عدة مبادرات في مجال التعليم والتدريب، ولها مشاركات شعرية وأدبية وهي الآن بصدد ان تصدر كتاباً تربوياً بعنوان (كن مبدعاً وامتلك مهارات القرن الحادي والعشرين)، سيصدر عن مركز الأدب العربي للنشر وقد حصل على الفسح الإعلامي، وكتاب أدبي آخر بعنوان ( خلجات) سيرى النور قريبا وهو عبارة عن مقالات أدبية وتأملاتٍ وجدانية تعبّر فيها الكاتبة عن رؤيتها الخاصة وتصورها للكون والحياة والناس.

وفي حديث خاص لصحيفة إنماء الإلكترونية حول إختراع الاستاذة سامية قالت: “يتمحور اختراع (جهاز التقويم الذاتي لأداء المعلم داخل الفصل)، حول ضمان إيجاد طريقة تقلل الهدر في الأوراق المستخدمة من المعلم لتقويم ذاته في الموقف التعليمي داخل الفصل حيث يقوم الجهاز على وجود أيقونات لكل مرحلة من مراحل العملية التعليمية الثلاث (التهيئة والتنفيذ والتقويم)، بحيث يكون الجهاز كالآلة الحاسبة بحجم الجهاز الذكي يتيح للمعلم إدخال المعايير التي يريد أن يقّوم نفسه فيها لكل مرحلة مع إمكانية تعديلها وتغييرها ويختار آلية التقويم مع بداية الفصل الدراسي للعام (يومي_ أسبوعي_ شهري_ سنوي)، وبإمكانه اختيار جميع ماتقدم ويعمل الجهاز بالبطاريات أو بشحن الكهرباء كما يمكن الحصول على نسب دقيقة من خلاله لأداء المعلم وإمكانية طباعة تقرير وإرساله من خلال وصلة USB للكمبيوتر.

وأضافت الشهري ” لا أؤمن بالنظريات المجردة التي لا علاقة لها بالواقع ولا تمت له بصلة!، وأتوق للنفاذ مباشرة إلى التنفيذ دون مراحل من الإنتظار والتنظير التي لا طائل من ورائها .. أحلم بالتغيير الحقيقي للأفضل في كل ما أتعلمه وأتصل به في العمل والمجتمع رؤيتي كمعلمة: “معلمة القرن الحادي والعشرين المبدعة”.

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *