الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / انطلاق ملتقى “تعزيز الصحة” في جامعة المؤسس

انطلاق ملتقى “تعزيز الصحة” في جامعة المؤسس

العنود العدواني ـ جدة

اطلقت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، صباح هذا اليوم الأحد الموافق ٧ ابريل، ملتقى تعزيز الصحة تحت شعارجودة الحياة.. لصحة الفرد والمجتمعويعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، وينظم الملتقى عمادة شؤون الطلاب، فيما يرعاه معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي، وسيستمر الملتقى ليومين بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

ويأتي هذا الملتقى احتفالاً بيوم الصحة العالمي، وانطلاقاً من رؤية 2030 في تعزيز الصحة، ويشارك في المتلقى عدة قطاعات حكومية وجمعيات صحية و توعوية، ويهدف الملتقى الى نشر الثقافة الصحية او ثقافة الوعي الصحي، من خلال تعزيز أساليب الحياة الصحية.

ويشمل الملتقى على 23 محاضرة يلقيها31 محاضراً ومدرب، فيما يشارك في المعرض المصاحب للملتقى أكثر من 20 جهة حكومية وجمعية صحية وكذلك يشارك بالمعرض أكثر من 30 شركة صحية متخصصة في صناعة تعزيز الصحة، بالإضافة الى مشاركة 3 عيادات متنقلة متخصصة في مكافحة التدخين وصحة الأسنان وكذلك عيادة نقل دم متنقلة، و 3 عيادات متخصصة في الفحص الوقائي الصحي.

وأوضح الدكتور سامي بن حمدان الزهراني، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، أن إنعقاد ملتقى تعزيز الصحة يأتي تاكيداً على حرص الجامعة في تحقيق رؤية 2030، ومن هذا الملتقى نوضح أهم الأهداف الأستراتيجية في الرؤية وهو التمكين لحياة عامرة وصحية، ويتم ذلك بتعزيز نمط الحياة الصحي وتعزيز الوقاية الصحية، ويلامس الملتقى البرنامج التنفيذي لجودة الحياة معززًا أهدافه المباشرة في التوعية الصحية والبدنية وأيضا في الوقاية ضد المخاطر الصحية وتشجيع العمل التطوعي.

شاهد أيضاً

أمير عسير يرعى ملتقى ” وتعاونوا “

إنماء – عسير : رعى  صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *