الرئيسية / مقالات / محافظة طبرجل تواكب التحول الوطني وصناعة النهضة

محافظة طبرجل تواكب التحول الوطني وصناعة النهضة

سامية القشيريالجوف:

احتفت محافظة طبرجل يوم أمس الأثنين 3-8-1440هـ بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ببداية زيارته التفقدية، تم ذلك بإفتتاح مركز الاحتفالات بالمحافظة الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 40.000م2، ويحتوي على مركز احتفالات وصالة ومسرح ومكتبة، كما يحتوي المشروع على مسطحات خضراء ومواقف سيارات، ومجسم ساعة الحرم المكي بارتفاع 40 م.

وقد كان محافظ طبرجل عبيد بن الفليح الحربي قد استقبل سمو الأمير لدى وصوله إلى المحافظة بمقر المشروع، وبحضور رئيس بلدية طبرجل المهندس ناصر بن عبدالله الوطبان الذي قدم لسمو أمير المنطقة شرحاً وافياً عن المشروع بالتفصيل.

كما قام سمو أمير منطقة الجوف بتدشين مشروع مبادرة أنسنة المدن الذي يقع على الطريق الدولي بمساحة إجمالية تبلغ 99.000م2، ويشتمل على حديقة نموذجية تحتوي على عدد من النوافير والمسطحات الخضراء ومنطقة لعب للأطفال، إلى جانب منطقة ملاعب ويتوسط المشروع ساحات احتفالات.

حضر التدشين عدد من مديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين.

وتعد محافظة طبرجل من بادية المملكة العربيّة السعوديّة وتحديداً في الشمال من منطقة إمارة الجوف، ويبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف نسمة، وبذلك قامت الدولة في البدء بمشروع لتوطين السكّان فقامت بحفر الآبار فيها، وتوزيع الأراضي الزراعيّة بين السكان.

وتعتبر مدينة طبرجل من المناطق المعروفة بخصوبة أراضيها و تربتها وغزارة المياه فيها، وتعتبر مدينة طبرجل سلّة الغذاء للمملكة العربيّة السعوديّة ومدينة القمح، وهي أكبر منطقة زراعيّة في الشرق الأوسط كله، ولذلك هي تلقّب أيضاً بـ مدينة الذهب الأخضر.

شاهد أيضاً

إطلاق مبادرة “السعودية تمشي” في موسمها الثالث بجدة

سارة الحارثي – جدة:  أطلق فريق مشاة جدة تحت رعاية من مركز حي النهضة النموذجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *